نصائح مذهلة لتحسين صحة عظام الطفل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر نمو العظام القوي في مرحلة الطفولة بمثابة الأساس لصحة العظام الجيدة طوال الحياة، كما تعتبر الطفولة هي أهم فترة لنمو العظام مع زيادة كبيرة في الحجم والقوة. 


كما تحدد الجينات كتلة العظام لكن التغذية الجيدة والتمارين الرياضية هي أيضًا عوامل مهمة لتحديد إذا ما كان الطفل يحقق كتلة عظمية جيدة، وما بين هذا وذاك إذا كنت قلقًا أيضًا بشأن صحة عظام طفلك فإليك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".


فيتامين د

 

فيتامين د ضروري لصحة العظام ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات فيتامين د في الجسم إلى انخفاض كثافة العظام ويجعلك عرضة للمشكلات المتعلقة بها.

 

يمكنك زيادة فيتامين (د) في الجسم عن طريق زيادة التعرض اليومي لأشعة الشمس والتأكد من أن طفلك يتلقى ما لا يقل عن 5 إلى 10 دقائق من ضوء الشمس المباشر على اليدين والساقين والوجه من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع، ويجب إعطاء المكملات الغذائية لأطفالك الصغار ، بما في ذلك الجبن والكبد والأسماك الدهنية.

 

 الكالسيوم

 

من المعروف أن الكالسيوم ضروري لتقوية العضلات ونمو العظام، والكالسيوم وفير في منتجات الألبان بما في ذلك الحليب والجبن والزبادي. 

 

وتأكد من أن طفلك يتناول الحليب والزبادي بشكل يومي، وبالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تضمين الخضروات الخضراء مثل السبانخ واللفت والبامية في نظام طفلك الغذائي.

 

الماغنيسيوم


يتعاون الماغنيسيوم مع الكالسيوم لدعم عظام أقوى، وهو ضروري لدعم هرمون الكالسيتونين الذي يعيد الكالسيوم إلى العظام من الأنسجة الرخوة والدم من أجل الحفاظ على بنية العظام، وأضف الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل القمح الكامل والكينوا واللوز والفول السوداني والخضروات ذات الأوراق الخضراء والبقوليات السوداء إلى نظام طفلك الغذائي.

 

فيتامين ك

فيتامين ك هو قوة من العناصر الغذائية لتنشيط أوستيوكالسين ، وهو بروتين ينقل الكالسيوم من الدم لتشكيل مصفوفة عظام صحية، كما أنه يعمل مع الكالسيوم لتحسين كثافة العظام، والخضار الورقية الخضراء والكرنب والقرنبيط والبيض والأسماك واللحوم كلها مصادر جيدة لفيتامين ك.

 

ابق نشطًا

يساعد النشاط البدني على تقوية وتقوية كتلة عظام الطفل، وتأكد من أن طفلك يشارك في أنشطة مثل الجري والرقص وكرة السلة والتنس وكرة القدم وغيرها من تمارين رفع الأثقال للمساعدة في بناء العظام والعضلات.