اعتذار و«علبة حلويات».. التفاصيل الكاملة لواقعة «نباش بورسعيد»| صور

رئيس حي الشرق يستقبل النباش
رئيس حي الشرق يستقبل النباش

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لرجل يجمع القمامة في أحد أحياء مدينة بور سعيد، حيث أظهر الجانب المتوفر من الواقعة لحظة تعرضه لـ«إهانة» من أحد موظفي الإشغالات بالحي.

 

ورغم أن الكواليس الكاملة للواقعة لم تظهر سبب الخلاف أو التفاصيل كاملة، إلا أن المقطع المصور أظهر تعرض أحد «نباشي القمامة»، الذي بدا كبيرا في السن لـ«الإهانة»، وقام بمصادرة العربة التي يعمل عليها لكسب قوت يومه.


وظهر في المقطع الذي صوره أحد سكان المنطقة، موظف بالإشغالات يأخذ عربة قمامة من الرجل كبير السن ويضعها على سيارة نقل، وظهر في الفيديو يتوسل له لكي يترك عربته التي لا يملك شيئا غيرها.

 


كما ظهر ذلك في الفيديو قائلا: «أقسم لك بالله العظيم أنا مروح.. أنا على أد حالي.. والله ما فطرت من الصبح»، ولم يظهر من الموظف أي ردة فعل غير أنه يقوم بتصوير العربة، والتحدث بهاتفه، كما دفع الرجل وأهانه.


وانتشرت التعليقات على الفيديو فور نشره، حيث قال عبدالستار:«مينفعش احنا اللي بنعلق نحاول نسعده كل واحد فينا علي قد ما يقدر».

 

 

 في المقابل علقت ندى: «معلش هو أسلوبه وحش لكن برضوا التاني مخالف». كما تابع سميل أبو جنا قائلا: «مش أحسن ما يسرق».

 

تحرك عاجل

 

وأمام ذلك سارع العميد خالد كشك رئيس حي الشرق بمحافظة بورسعيد إلى علاج تلك الأزمة باستقباله عامل نظافة بورسعيد، حيث عرض عليه وظيفة، وفقا لما تداوله أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، استقبال رئيس حي الشرق العميد خالد كشك لـ«النباش»، وتقديم الاعتذار له عما بدر من موظف الإشغالات، وتقديم حلوى له لإسعاده وأسرته.

 

ووفقا لما تم تداوله أيضًا فقد تلقى الرجل عرضا للعمل ضمن وظيفة بحي شرق بعيدًا عن مهنتة النبش في صناديق القمامة بما يضمن له حياة كريمة.