أمريكا تستضيف مسابقة النقل الجوي القائمة على الذكاء الاصطناعي

القوات الجوية الأمريكية
القوات الجوية الأمريكية

أعلن مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية (AFRL) عن مسابقة تحدي النقل الجوي لتحديد "خوارزميات تخطيط متطورة على أحدث طراز" لعمليات النقل الجوي.

ويمكن للباحثين والطلاب الدوليين الانضمام إلى الحدث لإثبات خبراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) وإنشاء خوارزميات جديدة للجسر الجوي من 23 يناير إلى 27 فبراير.

وسيتم اختيار ثلاثة مشاركين، أحدهم من فئة الطلاب، كفائزين ستتم دعوة كل منهم لعرض الحلول الناتجة لخبراء AFRL.

وعلاوة على ذلك، ستُمنح المجموعات الفائزة فرصة لنشر ورقة مشتركة في معرض SPIE Defense + Commercial Sensing القادم في أورلاندو بولاية فلوريدا.

معالجة تحديات النقل الجوي من خلال الذكاء الاصطناعي وصرح الباحث في التعلم الآلي في AFRL ، الدكتور أندريه بيكوس، قائلا:"الطلب الكبير والمواعيد النهائية الضيقة يجعل من الصعب التخطيط لعمليات النقل الجوي حتى في ظل الظروف المثالية. كما أن الاضطرابات غير المتوقعة تزيد من تعقيد المشكلة ، مما قد يؤدي إلى حدوث تأخيرات كبيرة والتأكيد على برامج التخطيط إلى حدودها".

وتابع: "يوفر Airlift Challenge بيئة محاكاة، يمكن أن يتفاعل فيها الذكاء الاصطناعي.. وسيتم اختبار الوكلاء وفقًا لسلسلة من السيناريوهات المتزايدة التعقيد مع انتهاء التقييم عند الوصول إلى حد زمني أو عندما يفوت الوكيل الكثير من عمليات التسليم."

وفي الوقت نفسه، أطلق AFRL فرصة تمويل تسعى للحصول على مقترحات لدعم البحث والتطوير التعاوني لعلوم الطيران التابع لوزارة الدفاع الأمريكية (ACoRD) حتى 16 يناير.

اقرأ ايضا :- القوات الجوية الأمريكية ترقي قدرات هليكوبتر الإنقاذ «HH-60W»

ومن المتوقع أن ينتج البرنامج الذي تبلغ تكلفته 31.5 مليون دولار "تقنيات أساسية" توفر الجاهزية لأصول الطيران المستقبلية.