«IVAS» .. سماعات الرأس التكتيكية الأكثر تقدمًا بالعالم

سماعة الرأس التكتيكية بالجيش الأمريكي
سماعة الرأس التكتيكية بالجيش الأمريكي

يقترب الجيش الأمريكي خطوة واحدة من نشر «قوات القتال الأكثر تقدمًا» في العالم بعد إعلان Rock Island Arsenal - مركز التصنيع والتكنولوجيا المشترك (RIA-JMTC)، أنه سيساعد في توزيع سماعات الواقع المختلط عبر القوة وفي الميدان.

ويدعم التسليم جهود الجيش الأمريكي لشراء ما يصل إلى 121500 وحدة من التكنولوجيا القابلة للارتداء لأفرادها القتاليين القريبين خلال السنوات القادمة.

ووفقًا للخدمة، توجد الآلاف من سماعات الرأس الآن في منشأة RIA-JMTC وجاهزة للعمل الميداني، ومن المتوقع أن تستمر عمليات التسليم حتى خريف عام 2023.

وقال قال صني كوشال، رئيس فرع إدارة برنامج RIA-JMTC: "هذا يمنحنا الوقت لاستلام كل شيء، اللباس المناسب لجنودنا، كما يمنحنا الوقت للحصول على مساءلة جيدة، كذلك إنه يمنحنا وقتًا لحزم وشحن كل عنصر يحتاج إلى الذهاب إليه لأن كل عنصر يجب أن يذهب كثيرًا، وليس كعنصر فردي".

اقرأ أيضا.. آبل تعمل على سماعة رأس تعمل بتقنية الواقع المختلط

هذا وقد تم تطوير سماعة الرأس ذات الواقع المختلط، والتي يطلق عليها نظام التعزيز البصري المتكامل (IVAS)، للحفاظ على القدرات القتالية للقوات الراجلة وقابليتها للتشغيل البيني مع المركبات المدرعة والطائرات العمودية.

ويوفر IVAS ضعف التغطية البصرية للأنظمة الحالية لميزة في الملاحة الميدانية والاستجواب السلبي للهدف، مما يمكّن الجنود من تحديد الأهداف دون أن يراها الأعداء.

وتستخدم النظارات الصور الثلاثية الأبعاد، وأجهزة استشعار الإضاءة المنخفضة، وأجهزة الاستشعار الحرارية لرؤية واضحة من خلال الدخان والمناطق المظلمة.

علاوة على ذلك، يعرض النظام خرائط تضاريس ثلاثية الأبعاد وبوصلة لتتبع ساحة المعركة، والتنقل سيرًا على الأقدام، والحركة عبر الحقول الحضرية والمفتوحة.

وأثناء العمليات الخارجية، يمكن للقوات الاستفادة من ميزة "القتال - التمرين - القطار" في سماعة الرأس لصقل مهاراتهم والتخطيط للمهام افتراضيًا دون القلق بشأن المساحة المتاحة.

وستكون IVAS أكثر نظارات القتال تقدمًا في أي مكان في العالم، وقال بيان للجيش الأمريكي، إن قدراته ناتجة عن الجهود الدؤوبة، والمتكاملة للجيش والصناعة.