سفير مصر بفرنسا يشارك في احتفال الكنيسة القبطية بباريس بعيد الميلاد

سفير مصر بفرنسا يشارك في  احتفال الكنيسة القبطية بباريس بعيدالميلاد
سفير مصر بفرنسا يشارك في  احتفال الكنيسة القبطية بباريس بعيدالميلاد

شارك السفير علاء يوسف، سفير مصر لدى فرنسا ورئيس البعثة الدبلوماسية في احتفال الكنيسة القبطية بباريس بعيد الميلاد المجيد، يشاركه القنصل العام وأعضاء البعثة والمكاتب الفنية للسفارة . 

ونقل السفير علاء يوسف، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية -  للكنيسة المصرية بباريس، وعلى رأسها نيافة الأنبا "مارك "- أسقف باريس وشمال فرنسا والاكليروس  بحلول ذكرى عيد الميلاد المجيد، مؤكداً أنها مناسبة يجتمع فيها كل أبناء الوطن في الداخل والخارج . 

قال السفير في كلمته :" إن احتفالنا معاً بعيد الميلاد المجيد يعكس قرابة المصريين جميعا داخل الوطن وخارجه ". 

وأفاد سفير مصر لدى فرنسا في كلمته أنه يهنئ مصر وشعبها والكنيسة المصرية بفرنسا بمناسبة تسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث الإنساني غير المادي بمنظمة اليونسكو . 

وتابع :" أزف لكم بشرى بهذه المناسبة السعيدة أننا نجحنا في تسجيل مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث غير المادي الانساني بمنظمة اليونسكو وهذا وعد قدمته العام الماضي لنيافة الأنبا مارك أسقف الكنيسة القبطية بباريس . 

وذكر السفير أن الاحتفال يتزامن مع مواصلة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجهودها في التنمية والتقدم بجهود أبناء الوطن في الداخل والخارج.

قال " يوسف ": ونحن نحتفل بعيد الميلاد المجيد يستمر الوطن في مسيرة التنمية على أرض مصر ساعيا لتخطي العقبات لاستكمال هذه المسيرة متكلاً في ذلك على كتلة صلبة من أبناء الوطن في الداخل والخارج متخطين تلك العقبات، واضعين نصب أعيننا جميعا بناء الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع دون تمييز.