«سلامتك تهمنا».. القوى العاملة تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة المهنية بالشرقية

المشاركون في الندوة
المشاركون في الندوة

افتتح أحمد عبدالهادي وكيل مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، الندوة التي نفذتها المديرية بالتنسيق مع إحدى الشركات العاملة في صناعة المفروشات، والتي تأتي ضمن سلسلة الندوات التي تم تنفيذها في إطار  مبادرة "سلامتك تهمنا" التي تتولى تنفيذها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، وتهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل جميع أنحاء الجمهورية، لتصحيح أوضاع السلامة على الأرض داخل جميع المنشآت أيا كان نوعها بالتعاون مع أصحاب المنشآت.
 
وقال مدير المديرية، إن المبادرة ترمي إلى الحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية، بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت، مثمنا جهود الوزارة وقياداتها لتبني عدد من المبادرات البناءة والتي تهدف إلى تحقيق الصالح العام للعامل المصري وتوفير بيئة عمل آمنة.

وقدم "عبد الهادي" شكره للشركة لاستضافتها و30 شركة ومنشأة صناعية كبرى شاركت بفعاليات المبادرة، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف لنشر ثقافة السلامة المهنية كمحور أساسي من محاور التنمية المستدامة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وللحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت.

وفي كلمته، قدم ممثل الشركة، الشكر لوزارة القوى العاملة مثمنا جهودها  في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بكافة أرجاء مصرنا الغالية بمنشآت القطاع الخاص.

وبدأت المحاضرات بثلاثة علمية متخصصة قدم الأولي الدكتورة مي محمد سيد باحث بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة بعنوان: "تقييم وتحليل المخاطر".

وتناولت المحاضرة الثانية للمهندس سيد عبدالمنعم سيد بمكتب السلامة بالعاشر: "الحوادث الجسيمة"، والثالثة للمهندس مصطفى فياض مدير السلامة بشركة أخرى بعنوان: "التحليل والتحقيق في الحوادث وإصابات العمل".               

وتم عرض قصص وتجارب نجاح  لبعض الشركات المشاركة، وفي ختام الاحتفالية تم إهداء الدروع وشهادات التقدير.