وفاة رضا الجباس.. كفاح «أيقونة الأمومة» يتوقف بنهاية 2022

رضا الجباس
رضا الجباس

حالة من الحزن، سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة سيدة اشتهرت صورتها على مدار السنوات الخمس الماضية ولقبت بـ"أيقونة الأمومة".

وانتشرت الصورة بين رواد مواقع التواصل منذ نشرها في مارس 2017 بالتزامن مع احتفالات عيد الأم، وهي تسير حاملة طبق معدني يعلو رأسها به فاكهة وخضروات ويجلس فيه حفيدها يأكل منه.

اقرأ ايضا: أسباب اضطراب المفصل الفكي الصدغي وكيفية علاجه

وتظهر الصورة فيها السيدة مع حفيدها في طريقهما إلى سوق إحدى القرى في جنوب الجيزة، ومنذ نشرها أصبحت رمزًا للأمومة وألهمت الصورة العديد من الفنانين لرسمها.

وبعد حوالي 15 عاما من عمر هذه الصورة، تبدلت ملامح الطفل الذي كان أعلى الطبق وأصبح شابا، ووتم نشر فارق الصورتين على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب رواد مواقع التواصل: "حملته صغيراً وكان عمره سنتين والآن يحمل نعشها وعمره 18 سنة".

 

ومن جانبه، نعى المصور الصحفي طارق الجباس، ملتقط الصورة وشقيق السيدة الشهيرة رضا الجباس، حيث كتب في منشور عبر حسابه الشخصي "فيس بوك": "أبت 2022 ألا تغادر إلا بفراق أغلى الأحباب، وداع يا أيقونة الأمومة، صورتك هتعيش بس انتي هتوحشيني".

وانهالت الكثير من التعليقات على المنشور، وقال أحد المتابعين: "إنها الأمومة في أروع صورها، اللهم ارحمها رحمة واسعة"، بينما كتب متابع آخر: "هذه السيدة أيقونة الكفاح والأمومة والصبر، وهذه إحدى عظيمات قريتنا الطيبة".