الكشف على 9752 مواطنًا بمدينتي شلاتين وحلايب

الكشف على 9752 مواطنًا
الكشف على 9752 مواطنًا

اختتمت القافلة الطبية الموجهة من مشيخة الأزهر الشريف، أعمالها بمدينتي الشلاتين وحلايب، وذلك في إطار التعاون بين عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهات الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين، لتوقيع الكشف الطبى وإجراء العمليات الجراحية وصرف الأدوية بالمجان من خلال مديرية الصحة بالمحافظة.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة المنوفية يكرم الطلاب الوافدين بكلية طب الدفعة 36

تمكنت القافلة من إجراء الكشف الطبي على 3752 مواطنا، وعمل 106 عمليات جراحية، وعمل أشعة وتحاليل لـ781 مريضا، ونظارات لـ127 مواطنا.

كما تم تنظيم 4 ندوات توعوية متعلقة برعاية الحيوان والكشف على 47 حيوانا، وتوزيع 1100 شتلة أشجار زيتون وموالح، كما تم توزيع 225 كرتونة مواد غذائية و500 شنطة أدوات مدرسية لطلاب المدارس.

أعرب عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر عن  شكره وتقديره للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على  الدور الاجتماعي والإنساني للأزهر الشريف، و الخدمات الطبية التى تقدمها جامعة الأزهر، والتى أسهمت بشكل كبير في دعم الأهالى بجنوب محافظة البحر الأحمر.

وأوضح أن هذه القافلة تأتى دعما لجهود الدولة المصرية وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م، ومساندة لجميع المبادرات الرئاسية وفي مقدمتها مبادرة (حياة كريمة). للنهوض والارتقاء بالمناطق الأكثر احتياجًا جنبا إلى جنب في الجمهورية الجديدة.