«الغربية» تبدأ تركيب مطبات صناعية للقضاء على عشوائية حركة السيارات بطنطا

تركيب مطبات شوكة
تركيب مطبات شوكة

كتب عصام عمارة 

بدأت محافظة الغربية في  تركيب مطبات صناعية تعرف بمطبات شوكة بشوارع مدينة طنطا لمنع سير السيارات عكس الاتجاه والقضاء على عشوائية حركة المرور بالمدينة.

اقرأ أيضاً| موجة شتاء تضرب مدن البحيرة واستمرار رفع حالة الطوارئ تحسباً لسقوط أمطار

حيث وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا بالتنسيق مع إدارة مرور الغربية للبدء في تركيب عدد من المطبات الصناعية والتي تعرف بمطبات شوكة المدببة التي من شأنها إحداث تلفيات بإطارات السيارات التي تسير في الاتجاه المعاكس لحركة السير بالشوارع والتوسع في تركيبها بجميع شوارع مدينة طنطا .
حيث بدأت أجهزة حي ثان طنطا اليوم بالتعاون مع إدارة مرور الغربية في تركيب المطبات الجديدة بشارع كورنيش ترعة القاصد بطنطا والذي يعد من أكبر شوارع المدينة والذي شهد وقوع عدة حوادث سير متعددة خلال الفترة الماضية بسبب سير السيارات في الاتجاهات المعاكسة ومن المنتظر أن تستكمل أجهزة محافظة الغربية تركيب باقي المطبات الصناعية أو التي يطلق عليها مطبات شوكة بباقى شوارع المدينة خلال الأيام القادمة. 
جدير بالذكر أن مدينة طنطا بمحافظة الغربية قد شهدت منذ فترة قصيرة قيام أجهزة مرور الغربية بتركيب عدد من أجهزة الرادارات المتقدمة للحد من حوادث السيارات المتزايدة في الفترة الأخيرة خاصة بين مدينتي طنطا وكفرالزيات بالطريق الزراعي السريع وداخل شارع البحر الرئيسي بمدينة طنطا.
 والذي شهد مؤخرا عدد من حوادث السيارات بسبب السرعة الجنونية لقائديها على الرغم من كونها طرق داخلية وصلت إلى حد اقتحام الحواجز الحديدية بشارع البحر الفاصلة بين الاتجاهين وسقوط اعداد من المصابين.

جاء ذلك تحت إشراف العميد وائل حمودة مدير إدارة المرور بمحافظة الغربية .
وتداول رواد التواصل الاجتماعي بالغربية ومدينة طنطا صور لتركيب مطبات شوكة الصناعية لأول مرة وتحذير قائدي السيارات من السير عكس الاتجاه حتى لاتتعرض إطارات السيارات للتلف.