أفلام من 38 دولة في مسابقات «الإسكندرية للفيلم القصير»

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تشهد الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، التاسعة محلياً والثانية دولياً، والمقرر انطلاقها خلال الفترة من 16 إلى 21 فبراير المقبل، مشاركة أكثر من 38 دولة بأفلامها فى مسابقات المهرجان للمرة الأولى فى تاريخ المهرجان، مع تنوع كبير من مختلف القارات.

ويقول مونى محمود المدير الفنى للمهرجان: يشارك فى الدورة التاسعة من المهرجان أكثر من خمسين فيلما فى خمس مسابقات و هي: مسابقة الفيلم الروائى (دولي)، مسابقة أفلام الرسوم المتحركة (دولي)، مسابقة الفيلم الوثائقى (دولي)، مسابقة الفيلم العربى (دول عربية)، مسابقة أفلام الطلبة (للطلبة المصريين أقسام السينما و الميديا و الإعلام).

وأضاف: وهناك دول تشارك للمرة الأولى فى المهرجان، وهي: «قيرغستان، وصربيا، وچورچيا، وكرواتيا، وكوريا الجنوبية، وقبرص».

وكشف مونى عن أن المهرجان يشهد هذا العام عودة برنامج بانوراما الفيلم القصير الدولى بعد توقفها السنة الماضية.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير أسسته جمعية دائرة الفن بالإسكندرية، ويترأسه المخرج محمد محمود، المدير الفنى مونى محمود، ومدير المهرجان محمد سعدون.

وكانت إدارة المهرجان كشفت مؤخراً عن الملصق الرسمى لدورته التاسعة، والمستوحى من أصل الزى المصرى الذى اشتهرت به بنات بحرى قديما حيث كانت فتيات مدينة الإسكندرية ترتدين الملاية اللف فى مختلف جنبات المدينة..

ومن المنتظر أن تحظى الدورة التاسعة للمهرجان والثانية له دوليا باهتمام أكبر من صناع الأفلام القصيرة حول العالم، بعدما حظى بسمعة عربية مرموقة، وشهدت دوراته الكثير من العروض العالمية الأولى.

المهرجان المتخصص بالأفلام القصيرة يشهد سنوياً حضوراً جماهيرياً كبيراً، منطلقاً من كونه نقطة التقاء لمختلف المواهب العربية لتبادل الثقافة السينمائية بين محبى الأفلام وصناعها.

إقرأ أيضاً|مهرجان الأوريجامي في بيت السناري.. الخميس المقبل