طابع تذكاري ووسام الجمهورية.. «الشرقاوية» ملوك الهوكي| فيديو

نادي الشرقية للهوكي
نادي الشرقية للهوكي

الهوكي لعبة مصرية مارسها الفراعنة، وسبق العثور على أدلة لذلك فى أحد مقابر بني حسن بالمنيا، وتوارثها منهم "الشراقوة" وحققوا فيها إنجازات وبطولات وأرقاما قياسية فى هذه اللعبة، وحققوا ما لم يصل إليه أى من الفرق الجماعية، وسبق ودخلوا موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، ليؤكد هوكى الشرقية، أنه أسطورة اللعبة في القارة السمراء.

بدأ فريق هوكي الشرقية مشواره الأفريقي في عام 1988 بإحرازه أول بطولة أفريقية للأندية والتي استضافتها مصر في اتحاد الشرطة الرياضي وتوالت الإنجازات الأفريقية بفوز الفريق في البطولات المتتالية عام بعد عام وصار في خزينة النادى 25 بطولة أفريقية من إجمالي 32 بطولة أفريقية إضافة إلى فوز الفريق الأول للرجال بـ32 بطولة في الدورى المحلى و10 بطولات لكأس مصر، وأصبح الفريق مسجل في موسوعة "جينز ريكورد" للأرقام القياسية عقب فوز الفريق لـ10 بطولات أفريقية متتالية وهو أول فريق عربى وأفريقى يسجل في تلك الموسوعة الشهيرة وبات فريق الشرقية من الفرق المميزة على مستوى العالم وفخر للرياضة المصرية والعربية والأفريقية.

وتوالت إنجازات هوكي الشرقية بحصد فريق سيدات النادى بطولة الدورى الممتاز لـ24 بطولة من إجمالي 27 بطولة كما فاز فريق سيدات الهوكي  ببطولة كأس مصر 4 مرات من إجمالي 6 مشاركات.

جدير بالذكر أن الفريق لديه قاعدة من الناشئين هى الأكبر في مصر والشرق الأوسط وهى المصنع الذي يستمد منه الفريق معظم اللاعبين ومن مؤسسي الهوكى في الشرقية، بالإضافة حصول الفريق على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للرياضة عام 1994، 2008 كما تم تخليد الفريق بإصدار طابع تذكاري بمناسبة حصول الفريق على بطولة أفريقيا السابعة.

وحصل فريق الهوكي على أفضل فريق جماعي على مستوى الاتحادات الأفريقية للألعاب الجماعية كما فاز النادي بالدرع العام للهوكي موسم 2014، 2015.

 

اقرا أيضا: وفاة رئيس جمعية خيرية بالشرقية في ظروف غامضة