كيف ساهم موسيماني في فوز الأهلي على بيراميدز؟.. كولر كسب الرهان

موسيماني، وكولر
موسيماني، وكولر

صالح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جماهيره وفاز على بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة، في الجولة الحادية عشرة من منافسات بطولة الدوري.

لم تكن المباراة بالسهولة على لاعبي الأهلي أو مدربهم السويسري مارسيل كولر الذي نجح في معركة الخطوط وتفوق على منافسه اليوناني تاكيس جونياس واستطاع تطبيق ما تم تحضيره. 
كولر قام بالتحضير الجيد للمباراة والأهم إدارته لمجريات اللقاء ويبدو أن عقل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني كان حاضرا في المباراة فالمشاهد لشكل الأهلي التكتيكي مع موسيماني في بعض المباريات وخاصة أمام الفرق التي تمتلك حلول هجومية جيدة، سيجد أن الأمر لم يختلف كثيرا. 

السويسري اعتمد في المقام الأول على تنظيم الصفوف الخلفية ومنح أدوار خاصة للرباعي أفشة والسولية وكريم فؤاد وبرونو سافيو خلف المهاجم الوحيد شادي حسين ولكن لم يؤدي الثنائي برونو سافيو وشادي حسين المطلوب منهما وكانا أضعف حلقة في خطة كولر بالشوط الأول. 

الأهلي ترك الاستحواذ بالكامل للمنافس ولكن بنتظيم دفاعي ومهام هجومية خاصة لم تظهر ملامحها بشكل كبير في الشوط الأول ولكن الحل الفردي من السولية منحه التفوق بهدف ساعد به كولر في استكمال ما بدأه ويستمر عقل موسيماني في الحضور القوي. 

تغييرات كولر ساهمت في إنجاح ما بدأه بخروج الثنائي سافيو وشادي ليحقق نتيجة كبيرة بفضل الواقعية ومحاولة لملمة الأوراق واستعادة ثقة كادت أن تتبخر لو تعرض الفريق لهزة جديدة للمرة الثالثة على التوالي. 

نجح دفاع الأهلي وخط الوسط في غلق جميع الطرق أمام المنافس محافظًا على نظافة شباك محمد الشناوي. 
 
تقدم عمرو السولية بالهدف الأول في الدقيقة 19، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليمنى العليا للحارس أحمد الشناوي، ثم أضاف السولية أيضًا الهدف الثاني برأسه من ركلة ركنية في الدقيقة 69، قبل أن يسجل حسين الشحات الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بنيران صديقة، عندما اصطدمت الكرة بقدم أحمد سامي مدافع بيراميدز وتهادت في الشباك.
 
بهذا الفوز وصل الأهلي للنقطة 27 ليعتلي قمة جدول ترتيب الدوري، في حين تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 20. 

- ملعب المباراة: استاد القاهرة. 

- حكم المباراة: البولندي سيمون مارشينياك. 

- الجولة: الحادية عشرة من الدوري الممتاز. 

اقرأ أيضًا | كولر: الفوز على بيراميدز يمنح الأهلي دوافع كبيرة

تشكيل الأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني وعلي معلول. 
خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وبرونو سافيو وكريم فؤاد. 
خط الهجوم: شادي حسين. 
وجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمود متولي ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف وحسين الشحات وعلي لطفي ورأفت خليل ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا. 

التبديلات:‏ 
- حسين الشحات بدلًا من كريم فؤاد (د.34). 
- محمد شريف بدلًا من شادي حسين (د.46). 
- أحمد عبد القادر بدلًا من برونو سافيو (د.75). 
- محمود متولي بدلًا من محمد عبد المنعم (د.87).