عاجل

محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقرية سدس

مشروعات حياة كريمة بقرية سدس
مشروعات حياة كريمة بقرية سدس

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، مشروعات المرحلة الأولى من  المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بقرية سدس التابعة لمركز ببا، للوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز، وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال.

حيث تفقد المحافظ، سير العمل في مشروع إنشاء المجمع الخدمي بالقرية على مساحة 560 مترا، ويتكون من دور أرضي وأول وثان علوي، ويشمل "مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، وحدة للتضامن الاجتماعي، ووحدة محلية، ومكتب تموين، وشهر عقاري"، وذلك ضمن 6 مجمعات خدمية يجرى إنشاؤها، لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة وتوفير الوقت والجهد على للمواطنين المستفيدين من المجمع بدائرة المجلس القروي وتوابعه، وقد بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات به 100%، فيما يجرى حالياً تأهيل وتدريب العاملين لنقلهم إليه وتشغيله.

اقرأ أيضا|  أهالي صفط النور ببني سويف يدشنون مبادرة لتيسير الزواج 

 كما تابع المحافظ، سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الصحة، والتي تشمل إنشاء وتطوير ورفع كفاءة للوحدات الصحية ووحدات الإسعاف، حيث تفقد الموقف التنفيذي لمشروع إحلال وتجديد وحدة سدس الصحية، ضمن نحو 30 مشروعا يجرى تنفيذها لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالي مركز ومدينة ببا في القطاع الصحي.

وتضمنت الزيارة متابعة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات التي يجري والتي تشمل إنشاء وتطوير نقاط الإطفاء، والأسواق، والمواقف العمومية للسيارات.

وأشار المحافظ، إلى تكليفات رئاسة مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لمشروعات المبادرة التي تستهدف تحقيق تنمية ريفية شاملة على مستوى قرى المحافظة، لاسيما وأن مبادرة «حياة كريمة» تعد المشروع الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف، وتحسين مستوى جودة حياة المواطن بالقرى، وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين، ومتطلبات تحسين جودتها.