3 مناطق عربية تدخل «جينس» بأضخم ألعاب نارية في رأس السنة

3 مناطق عربية تدخل جينس
3 مناطق عربية تدخل جينس

استعدادا للتسجيل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية  في عروض الألعاب النارية، بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة استعداداتها من خلال عروض استثنائية للألعاب النارية التي ستضيء سماء الامارات في احتفالات رأس السنة 2023.

 

وتتطلع الإمارات هذ العام إلى تسجيل أرقام جديدة في سجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال عروض الألعاب النارية التي ستشهدها معظم مناطق الدولة، وتحديداً عبر العرض الذي ينظمه "مهرجان الشيخ زايد" في أبوظبي، وعروض إمارة رأس الخيمة التي تشهد احتفالات مميزة هذا العام.

 

وبحسب ما ذكره موقع "zawya"، لا تخيب الألعاب النارية ليلة رأس السنة في جميع أنحاء الإمارات آمال المقيمين والسياح الذين يتوافدون على الدولة لمشاهدة واحدة من أكثر العروض المحيرة للعقل التي يمكن للمرء أن يقرعها في العام الجديد.

 

اقرأ ايضا:تابوت مطلي بالذهب يحتضن جثمان «بيليه» بأعلى ‎مقبرة عمودية في العالم

 

هذا العام ، مثل كل عام ، تصطف الإمارات المختلفة بعض الألعاب النارية الرائعة لاستقبال عام 2023، وقررت ثلاث إمارات أن ترن في العام الجديد بألعاب نارية حطمت الأرقام القياسية، وإليك ما يمكن توقعه من أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة.

 

أبوظبي تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية


ستحاول أبوظبي تحطيم ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كجزء من احتفالات مدينة نيويورك لمهرجان الشيخ زايد، وسيحاول عرض الألعاب النارية الذي يستمر 40 دقيقة تحطيم ثلاثة أرقام قياسية من حيث الكمية والوقت والتشكيل، فضلا عن عرض عملاق للطائرات بدون طيار ، باستخدام أكثر من 3000 طائرة بدون طيار ، سوف يضيء سماء الوثبة.

 

نظمت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ زايد ، الذي يقام حاليًا في الوثبة بأبوظبي ، سلسلة من الفعاليات والعروض الفلكلورية والترفيهية ذات المستوى العالمي كجزء من احتفالاتها برأس السنة الميلادية.

برج خليفة المرصع بالجواهر في دبي

تقترب منا إحدى أكبر ليالي العام في دبي حيث تستعد شركة إعمار لعرضها السنوي الضخم في ليلة رأس السنة الجديدة في برج خليفة - ومع استعداد مئات الآلاف من المحتفلين للانضمام إلى الاحتفالات ، فهذه هي الطريقة المثلى للاستفادة من ليلة لا تنسى.

 

ستستضيف إعمار عرضاً خلاباً لليزر والضوء والألعاب النارية في وسط مدينة دبي في عام 2023.

 

ستشهد الليلة المذهلة إضاءة برج خليفة وسماء دبي الليلية بالعديد من الحزم المبهرة ، مما يشكل رقماً قياسياً جديداً لأكبر عرض ليزر مع برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً والذي يشكل قطعة مركزية آسرة.بالإضافة إلى الأضواء الرائعة وعرض الألعاب النارية ، سيكون هناك أيضًا أداء ساحر ومتزامن من نافورة دبي.

 

ألعاب نارية لمدة 12 دقيقة في رأس الخيمة


تستقبل رأس الخيمة العام الجديد 2023 بعرض مذهل للألعاب النارية الموسيقية يهدف إلى تسجيل أرقام قياسية عالمية جديدة، ويضم الحدث طائرات بدون طيار وأضواء نانو وألوان وأشكال مصممة على إيقاعات إلكترونية ، وسيشهد الحدث عرضًا للألعاب النارية مدته 12 دقيقة يضيء سماء الليل.

 

على امتداد 4.7 كيلومترات على طول الواجهة البحرية بين جزيرة المرجان وقرية الحمرا ، يستعد الزوار لمشاهدة مسرحية بيرو الموسيقية التي من المقرر أن تحطم أرقامًا قياسية جديدة مرة أخرى.