في رحلة إنقاص الوزن.. 4 أطعمة عليك تجنبها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قد يعتقد البعض أن رحلة إنقاص الوزن رحلة صعبة ومكلفة ومرهقة، ولكن في حقيقة الأمر تعد هذه الرحلة هي الاسهل في حالة معرفتك بأسرارها ومفاتيح نجاحها فإذا أردت ادارة وزنك كل ما عليك هو تجنب عدد من الأطعمة والمشروبات منخفضة الجودة التي تجعل من الصعب التحكم في وزنك.
وعلى الرغم من عدم وجود طعام أو شراب واحد مسؤول عن زيادة وزنك إلا أن باحثو السمنة حددوا عدد من الأطعمة والمشروبات التي ترتبط باستمرار بزيادة الوزن حيث تميل هذه الأطعمة إلى امتلاك مذاق مميز ومعالجة فائقة وايضا كونها سريعة الهضم لانها تفتقر إلى الألياف والبروتين والأهم أنها غنية بالسعرات الحرارية.
ومن أبرز هذه الأطعمة التي تمتلك كل هذه الخصائص المحفزة على زيادة الوزن ويفضل تجنبها وفقا لموقع eatthis

- اللحوم المصنعة
قد تكون من مفضلي تناول اللحوم المصنعة والنقانق وغيرها من المنتجات ولكن عليك الحد من تناولها إذا أردت نجاح رحلة إنقاص الوزن حيث توصلت دراسة تم نشرها في مجلة "BMC Research Notes" أن تناول اللحوم المصنعة يرتبط ارتباط مباشر بزيادة دهون البطن.
كما توصلت إلى أن الأشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من اللحوم المصنعة شهدوا زيادة بنسبة 22 ٪ في خطر الإصابة بالسمنة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كمية أقل من اللحوم المصنعة لهذا يفضل اختيار قطع اللحوم والدواجن الطازجة والتي تحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة والصوديوم.

- البطاطس المقلية
دخلت البطاطس المقلية ضمن قائمة الأطعمة التي يفضل تجنبها والحد من استهلاكها إذا أردت إنقاص وزنك حيث وجد بحث تم إجراؤه على 120 الف سيدة في منتصف العمر وتم نشره في مجلة "New England Journal of Medicine" أن البطاطس المقلية إحدى العناصر المرتبطة ارتباطا وثيقا بزيادة الوزن.
وأن الأفراد الذين أبلغوا عن تناول البطاطس المقلية أكثر من غيرهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والأمراض المصاحبة الأخرى مقارنة بأولئك الذين أبلغوا عن تناول عدد أقل من البطاطس المقلية.


- دونات 
قد تعتقد أن تناول قطعة دونات واحدة لن يعرقل نظامك الغذائي ولكنها قد تكون الأكثر ضررا لمحيط خصرك فتعد الدونات من الأطعمة الغنية بالدقيق المكرر قليل الألياف وما يعزز خطورتها في امتلاك سعرات حرارية عالية كونها تحتوي على السكر المصنع وايضا كونها مقلية.
ما يجعلها اسوء الوجبات خاصة إذا كانت في بداية اليوم فهي تؤدي إلى زيادة الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات المكررة والأطعمة عالية السعرات الحرارية على مدار اليوم.

- الآيس كريم
قد يشعرك الايس كريم عند تناوله بالسعادة مما يجعله طعام الراحة المطلق ولهذا قد يحفزك ذلك لتناول المزيد منه للحصول على نفس المستوى من الرضا ولكن يظل مزيج السكر والدهون في الآيس كريم خطر على وزنك.

اقرا ايضا في الصيف | أسهل طريقة لإعداد أيس كريم الفستق في المنزل