منها شد الحبل.. 3 رياضات أوليمبية تاريخية خارجة عن المألوف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شد الحبل هي لعبة الطفولة المشهورة صاحبة التنافس الاقوى لمن يمتلك الصبر والتحمل البدني والقوة في سحب الفريق أو الشخص الآخر اتجاهه فما عايشناه أن شد الحبل هي مجرد لعبة وليست رياضة لها مسابقات عالمية ولكن التاريخ اثبت حقيقة هذه التوقعات فما اعتقدته على مر السنين مجرد لعبة هي رياضة أولمبية شهيرة ولها بطل.
وفي واقع الأمر أظهر التاريخ أن شد الحبل ليست الرياضة غير العادية الوحيدة التي انضمت إلى الالعاب الاولمبية فهناك مجموعة من الرياضات الأكثر غرابة التي انضمت إلى فعاليات الالعاب الاولمبية منذ بدء أول حركة أولمبية حديثة عام 1896 في أثينا لتظل بعض الرياضات حتى الان انا الأكثر غرابة فقد اختفى مع مرور الأيام.
ومن أبرز الرياضات الغريبة التي انضمت إلى دورة الألعاب الأولمبية واختفت بعدها وفقا لموقع اكسترا هستوري 

- شد الحبل
ظل الفريق البريطاني هم الأبطال الأولمبيون لرياضة شد الحبل رغم اختلاف أعضاء الفريق وعددهم على مر السنين ولكن ظل الهدف كما هو سحب الخصوم 6 أقدام أو التقدم بعد 5 دقائق حتى ألعاب باريس 1900 حيث فاز بالحدث فريق سويدي دنماركي مشترك.
وفي عام 1908 عادت بريطانيا للفوز بالبطولة من جديد وبعد 4 سنوات في ستوكهولم خسر البريطانيون أمام السويد عندما تم استبعادهم بسبب إصرارهم على الجلوس ولكنهم استعادوا لقبهم في آخر مرة أقيم فيها الحدث في أنتويرب بلجيكا عام 1920.

- إطلاق النار على الحمام الحي
نظمت ألعاب باريس 1900 اول وآخر حدث أولمبي تضمن القتل المتعمد للحيوانات الحية وهو إطلاق النار على الحمام الحي وبدء الحدث بإطلاق الحمام من الفخاخ أمام المشاركين الذين يمكنهم الاستمرار في إطلاق النار حتى أخطأوا عصفورين وتحول الحدث إلى توتر حينما امطر المتفرجون بالدماء وأجزاء من الطيور.
وأسقط المتنافسون ما يقرب من 300 حمام وفاز بالمسابقة البلجيكي ليون دي لوندن بـ 21 عملية قتل ومعها لم يتكرر هذا الحدث مرة أخرى ليكون المرة الأولى والأخيرة التي ظهر فيها هذا الحدث الأولمبي.

- السباحة تحت الماء
بدأت هذه المسابقة أيضا في دورة ألعاب باريس 1900 وأقيمت المسابقة على مسار 60 متر في نهر السين حيث حصل المتسابقون على نقاط لكل من مسافة السباحة والوقت الذي يقضونه تحت الماء وقد فاز الفرنسي شارل دي فاندفيل بالبطولة بعدما انتهى من سباحة الـ 60 متر بالكامل في دقيقة واحدة و 8.4 ثانية.

اقرأ أيضًا|  «شد الحبل».. سلاح شباب المقاومة الشعبية في بورسعيد‬