إلهام عبدالفتاح تكتب: أهلا عام 2023

إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح

ساعات قليلة ونودع عام 2022ونستعد لإستقبال عام جديد وقبل أن نطوى صفحة 2022 لابد من جلسة هادئة مع النفس لمحاسبتها ثم نتركها لأمنيات العام الجديد.. وحتى تكون المحاسبة حقيقية يجب أن تتم بتجرد ورغبة حقيقية فى السير فى طريق الخير والابتعاد عن الشر.

أتمنى أن يكون عام 2023 بداية النهاية للأزمة الاقتصادية التى يعانى منها الجميع ولن تختفى الازمة فى يوم وليلة ولكن مع الجهود المتواصلة التى تقوم بها الحكومة المصرية لوضع حلول جذرية أتمنى أن يكتب لها النجاح ويشعر المواطن المصرى بنتائج سريعة ويتم كبح جماح الاسعار والغلاء.

أتمنى فى عام 2023 أن نستفيد من الازمة الاقتصادية ويغير المجتمع المصرى بمختلف ثقافاته وتنوعاته النمط الاستهلاكى فى أسلوب المعيشة وتعود القرية المصرية وحدة إنتاجية وليست إستهلاكية.

أتمنى فى 2023 أن يتراحم الناس بعضهم البعض وجزء من شعورنا بقسوة الازمة الاقتصادية ناتج عن استغلال التجار لها برفع مبالغ لأسعار سلع ضرورية بدون داع وليعلموا أن «الراحمون يرحمهم الرحمن».

أتمنى فى العام الجديد أن تنتهى الحرب فى أوكرانيا ويختفى شبح تمدد الحرب لدول أخرى ويتم القضاء نهائيا على فيروس كورونا ومتحوراته ويتم السيطرة على اثار التغيرات المناخية.
فى العام الماضى تمنيت أن يخرج إلى النور فى عام 2022 تعديلات قانون الرياضة رقم 71 وطلبت من الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة أن يعرض التعديلات للحوار المجتمعى لأسرة الرياضة المصرية قبل تقديمها إلى مجلس النواب وها أنا أعيد نفس الامنية من جديد لعلها تتحقق فى عام 2023 ويتم إقرار بنود جديدة فى مواد القانون تحرر الرياضة المصرية من قيود تعوق إنطلاقها كصناعة قادرة على دعم الاقتصاد الوطنى.. وتصحح الثغرات التى أفرزتها الممارسة الفعلية للقانون الحالى مثل مركز التسوية والتحكيم و دور الجمعيات العمومية.