مع انخفاض درجات الحرارة.. احذر «المدفأة القاتلة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعمل المدفأة الكهربائية على تدفئة الهواء داخل المنزل، مع تقليل محتوى الرطوبة في الهواء، مما يجعله جافًا، ويؤدي استنشاق الهواء الجاف إلى اضطرابات في الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية وكذلك نزيف الأنف بسبب جفاف الأغشية.

وبحسب ما ذكره موقع «thehealthsite»، يجفف الهواء الجاف أيضًا الأغشية المخاطية الرطبة، وبالتالي يحبس كل الغبار والعوامل المسببة للعدوى، مما يؤدي إلى التهابها، وهذا يجعلك أكثر عرضة للعدوى.

اقرأ أيضا: عادات العناية بالبشرة التي يجب التخلص منها في عام 2023

قلة الرطوبة في الهواء ضارة أيضًا لبشرتك، والجلد الجاف أمر شائع خلال فصل الشتاء، مما يسبب الحكة أيضًا، ويمكن أن يؤدي البقاء في الداخل باستخدام السخانات إلى تفاقم هذه الحالة لأن الهواء الجاف يبخر الرطوبة من الجلد، كما أظهر أن قلة الرطوبة في الهواء أيضًا أنه يتبخر الدموع من العين، مما يجعل من الصعب الحفاظ على التوازن الدقيق المطلوب لعيون رطبة وصحية.

نصائح للحفاظ على مستويات الرطوبة

أثناء استخدام المدفأة الكهربائية لها بعض الآثار الجانبية، فإن حظر استخدامها تمامًا أمر شبه مستحيل، خاصة في الأماكن شديدة البرودة، فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على الرطوبة في المنازل أثناء استخدام المدفأة.

-استخدم المرطب أو المرذاذ الذي يزيد الرطوبة داخل منزلك.

-ضع أوعية مملوءة بالماء في أماكن مختلفة في منزلك.

-استمر في احتساء السوائل الدافئة أو الساخنة مثل الحساء أو الشاي للحفاظ على رطوبة الممرات الأنفية والمسالك الهوائية والحلق.

-استخدم المرطبات الطبيعية للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية.