عادات العناية بالبشرة التي يجب التخلص منها في عام 2023

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتطلب فصول الشتاء مزيدًا من العناية بصحتنا وبشرتنا. في كثير من الأحيان دون أن ندرك ذلك ، فإننا نرتكب بعض الأخطاء الشائعة في روتين العناية بالبشرة لدينا والتي تضيف إلى مشاكلنا. في بعض الأحيان ، قد يكون الطعام الذي نأكله أو عادات نمط حياتنا هي التي قد تؤدي إلى تلف الجلد، وللحصول على بشرة متوهجة وصحية ومغذية ، يجب على المرء أن يتجنب لهذه العادات.

 

غسل وجهك بشكل متكرر

الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد مفيدة لك، وقد يؤدي غسل وجهك أكثر من مرتين إلى نقص الزيوت الطبيعية ويؤدي إلى الجفاف.

 

اقرأ ايضا:ما أسباب دوار الحركة؟.. نصائح وأدوية لتجنبه أثناء السفر

 

تجنب الفرقعة والنتف

 وبحسب ما ذكره موقع "news18"، لن يؤدي لمس أو تفرقع البثور على وجهك. بدلا من ذلك ، يمكنك وضع كريم مزيل للبثور للتخلص من حب الشباب.

 

وضع المكياج كل يوم

يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام المكياج ، وخاصة كريم الأساس ، إلى تهيج الجلد أو ظهور حب الشباب، ويمكن أن يكون استخدام ظلال العيون وكاجال الملونة المختلفة أمرًا مزعجًا للغاية حول العينين ويمكن أن يضر بشرتك، وأخذ استراحة من المكياج اليومي يمكن أن يساعد الجلد على إصلاح نفسه.

 

تجنب الإفراط في استخدام الأمصال

قد يؤدي الاستخدام المفرط للأمصال القوية بنسب عالية إلى تصبغ.

 

توقف عن لمس بشرتك

دون أن ندرك أننا نستمر في لمس وجوهنا بشكل متكرر، يمكن أن تسبب الجراثيم الموجودة في أيدينا ظهور البثور والحكة والطفح الجلدي على الجلد.

 

عدم شرب كمية كافية من الماء

نعلم جميعًا أن الماء يحافظ على ترطيب الجسم وانتعاشه ، وهذا بدوره يحافظ على بشرتنا صحية ومتوهجة ومشرقة، ويؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء إلى الجفاف ، والذي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الجفاف حول الجلد.

 

عدم اتباع نظام غذائي صحي

تناول الوجبات السريعة والوجبات الحارة تحتوي على مكونات قد تسبب حب الشباب والوردية والحساسية. بدلًا من ذلك ، تناول الفواكه والخضروات التي تعد مصادر جيدة للمعادن ومضادات الأكسدة.