التأمين الصحي بالغربية يعقد مؤتمر المعرفة تصنع الفارق لطب الأطفال

موضوعية
موضوعية

كتب: عصام عمارة 

شهد  د.سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالغربية فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لقسم طب الأطفال بمستشفى مبرة طنطا حول "متلازمة جيلان-باري؛ المعرفة تصنع فارقا".

يأتي ذلك بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات المصرية  واستشاريين طب الأطفال، وشباب الأطباء وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي والدكتورة  فاتن عمارة مدير الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية والدكتورة بثينة يوسف مدير الإدارة العامة للتمريض.

اقرأ أيضا| لأول مرة.. استحداث وحدة التغذية العلاجية بمستشفى مبرة طنطا

 وأكد  الدكتور السيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالغربية علي أهمية هذا المؤتمر الذي يناقش أهم وأحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال، حيث تم عرض تجربة مستشفي مبرة طنطا والتي تعد المرجع الرئيسي للحالات المرضية لهذه المتلازمة بمحافظة الغربية.

وأشار  إلى أهمية  دور المستشفى والخدمات المقدمة وتوافر الأدوية والمستلزمات بالإضافة لعرض أبرز أعمال التطوير، التي تم تنفيذها بقسم الأطفال ومنها تزويد القسم بعدد ٥ أجهزة تنفس صناعي و ٢٠ سرنجة ومضخة محاليل بالإضافة الي إدخال خدمة الغسيل الكلوي للأطفال وإجراء ما يقرب من ٦٠ جلسة غسيل كلوي لأول مرة، وتشغيل الحضانات بالطاقة القصوى بواقع ١٤ حضانة وإدخال عمليات التجميل وحقن العين في جراحات الأطفال، وتوفير جهاز سونار حديث، وإخال قسم للتغذية العلاجية والتوسع في التعاقد مع السادة الاستشاريين.


هذا الي جانب  ما تشهده المستشفى خلال الفترة المقبلة من أعمال من بينها تجديد وحدة المبتسرين وتطوير شبكة الغازات
وأشاد مدير فرع التأمين الصحي بالغربية بأداء قسم طب الأطفال وأقسام الرعايات والحضانات بمبرة طنطا لكونها من الأقسام الرائدة والمتميزة، التي تقدم خدماتها لآلاف المرضي من الأطفال بمحافظة الغربية.


جدير بالذكر أن المؤتمر تناول  طرق تشخيص المرض وأعراضه المختلفة، التغذية العلاجية للمرضي ودور العلاج الطبيعي.

 بالإضافة إلي عرض التحديات التي تواجه التمريض وطريقة التعامل معها بهدف تقديم خدمة صحية ترتكز علي تلبية احتياجات المرضي.