لأول مرة.. استحداث وحدة التغذية العلاجية بمستشفى مبرة طنطا

 فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية
فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية

كتب عصام عمارة 

أعلن الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية عن البدء في تنفيذ ورشة العمل الخاصة بإنشاء قسم التغذية العلاجية بمستشفى مبرة طنطا وذلك في إطار خطط تطوير المستشفيات واقسامها المختلفة بالتأمين الصحي تحت إشراف الدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي.

وأشار جلال الي  أن الهدف من إنشاء الوحدة  يتمثل في مساعدة المرضى المترددين على مستشفيات التأمين الصحي من خلال تقديم رعاية غذائية سليمة لهم وتلبية احتياجاتهم من الغذاء الصحيح ،وتحقيق أقصى إستفادة لهم من الغذاء،  بالإضافة إلى تثقيف المرضى من خلال تقديم الإرشادات الغذائية.

اقرأ أيضا| إصابة 11 شخصًا إثر انقلاب سيارة ربع نقل بالشيخ فضل بالمنيا

وفي هذا الصدد أوضح السيد عبدالسلام مدير المستشفى أن قسم التغذية العلاجية الجديد يضم  نخبة من استشاريين التغذية العلاجية، المتخصصين ويجري حاليا  إنشاء عيادة خارجية للتغذية العلاجية وإستحداث وحدة التغذية الوريدية بالمستشفى والذى يعد بمثابة  نقله نوعية فى تطوير وجودة تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

حيث من المقرر أن توفر العيادة الخارجية استشارات غذائية متخصصة حول إدارة الوزن لمرضى الكلى، والسكري، والأطفال وسكر الحمل،والدعم الغذائي، والحساسية، والفشل في النمو وغيرها.


وأن ذلك يأتي  في إطار خطة فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية لإدخال خدمات تخصصية لخدمة  المواطنين المترددين على مستشفيات التأمين الصحي.