بسم الله

تحية لرجال الجمارك

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

هم عيون مصر الساهرة . يؤدون عملهم بجد وإخلاص ، وفى صمت ، وايضا بكفاءة ومهنية عالية . يحمون البلاد من تجار المخدرات والعملة ، والسلع المهربة . وقد أثبتوا صدقهم فى قضايا مهمة ظهرت فى الفترة الأخيرة .

وعلينا ان نوجه لكم الشكر والتحية والتقدير الذى يستحقونه . من يخدم مصر بصدق واخلاص يستحق التكريم .

ليست المسألة فى تحصيل الرسوم الجمركية فقط ، بل حماية البلاد من مخاطر تهريب المخدرات والهيروين ، والتى انتشرت مؤخرا وتورط فيها شخصيات فنية . لابد ان يعى الفنان انه قدوة ، وأن تهريبه أو تعاطيه أو تجارته فى المخدرات جريمة يعاقب عليها بالقانون .

وأنه يتساوى امام القانون مع غيره من المواطنين . لقد ثبت بتحقيقات النيابة العامة تهريب الفنانة الشهيرة للمخدرات ، لهذا تمت إحالتها للمحاكمة الجنائية .

وأتمنى ان يطهر الوسط الفنى نفسه من أمثال هؤلاء . الفن لا يكون مع الهلوسة وقلة الأدب ، الفن يربى الأجيال ، فلا تفتروا على الفن والفكر والأدب والثقافة .
وتحيتى للجمارك كلها فى كافة الموانئ والمطارات والمنافذ الحدودية ، والتى تقوم بدورها على أكمل وجه.

وإن كانت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولى برئاسة الدكتور ماجد موسى ، قد اتيح لها نشر نشاطاتها ، ومن ذلك ضبط راكب مصرى بحوزته كمية متنوعة وكبيرة من المخدرات.

أثناء انهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من اسطنبول استوقف أشرف عبد الحميد رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر احد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذى أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود عبوات بها كثافات عضوية داخل الحقائب.

وبتفتيش حقائب الراكب يدويا تم ضبط عبوات متنوعة بها كمية من المخدرات ، وبها زيت الحشيش وزيت مادة THC المخدرة وزيت الماريجوانا ، وعلبة بها شيكولاتة مخلوطة بمادة الماريجوانا و كيس شفاف بداخله ٦٥ بذرة لنباتات مخدرة.

دعاء : اللهم احمى مصر من تجار المخدرات