في 10 أيام| أفاتار يصل لـ900 مليون.. هل يحقق المليار دولار قبل الكريسماس؟

بقطات من فيلم "أفاتار"
بقطات من فيلم "أفاتار"

حقق فيلم «AVATAR2: The Way of Water» إجمالي إيرادات تبلغ 900 مليون دولار أمريكي في 10 أيام فقط، منذ عرضه في السينمات ودور العرض العالمية والمحلية الأمريكية يوم 16 ديسمبر الماضي، حسبما ذكر موقع IMDB.

حيث طرح فيلم "أفاتار2" في يوم 16 من شهر ديسمبر الجاري ووضعت له ميزانية إنتاجية قُدرت بـ350 مليون دولار أمريكي، وتوقع بعض الخبراء قبل عرضه، أن يدخل الفيلم الجديد نادي الملياري دولار، خاصة مع اقتران اسم جيمس كاميرون بفيلمين في القائمة هما "Avatar"، و"Titanic".

وكان قد مر 12عامًا على طرح الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي للمخرج جيمس كاميرون، من بطولة سام ورثينجتون (الذي يلعب دور جيك) وزوي سالدانا (نيتيري).

وتم ترشيح فيلم AVATAR: the way of water ضمن قائمة أفضل فيلم درامي هذا العام، لينافس على الجائزة بقوة رغم عدم طرحه للعرض، وذلك بعدما حافظ علي تصدره للبوكس أوفيس الأمريكي والعالمي

وحقق الفيلم أكثر من 900 مليون دولار في السينمات العالمية، فيما بلغت إيراداته في البوكس أوفيس الأمريكي، 185 مليون دولار، ليبدء العمل في شق طريقه السريع نحو تحقيق مليار دولار بعد أقل من أسبوعين على منافسته في دور العرض، وبهذا يدخل ضمن قائمة الأفلام المليارية بجدارة.

وحصل فيلم AVATAR: THE WAY OF WATER على تقييم وصل إلى 84% من قبل 142 ناقدًا عالميًا، فيلم Avatar: The Way of Water يدور حول جيك سولي الذى يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق Na'vi لحماية كوكبهم، ووصلت مدة الفيلم إلى ثلاث ساعات و12 دقيقة.

ويقوم ببطولة فيلم AVATAR:The Way of Water كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيغورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

وينافس فيلم AVATAR: THE WAY OF WATER في قائمة جوائز الجولدن جلوب لـعام 2023، حيث ظهر اسم الفيلم في اثنين من الفئات لجوائز الجولدن جلوب، التي ستقام في يناير من العام المقبل 2023، وينافس العمل في فئة أفضل فيلم درامي، وينافس أمام The Fabelmans لـ ستيفن سبيلبرج، و Top Gun: Maverick لـ توم كروز.

أما مخرج العمل جيمس كاميرون فظهر اسمه في فئة أفضل مخرج لفيلم حركة، أمام ستيفن سبيلبرج وباز لورمان.

أقرأ ايضاً - خبيرة أبراج: هذه حظوظ الزعيم والهضبة .. وأصالة قد تنفصل في 2023