لترطيب البشرة.. 5 زيوت طبيعية تحمي الجسم من جفاف الجلد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 يمكن أن يجعل الشتاء بشرتك جافة ومتقشرة ويؤدي إلى العديد من مشاكل البشرة، ومن المهم أن تدلل بشرتك أكثر خلال هذا الوقت وأن تحافظ على ترطيبها وتغذيتها للحفاظ على هذا التوهج الصحي وحمايتها من أشهر الشتاء القاسية، نظرًا لأن زيوت الجسم ترطب بشرتك وتحسن ملمسها.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك بعض زيوت الجسم الطبيعية محلية الصنع هذا الشتاء.

 

زيت الجسم الكافور

 

هذا الزيت المرطب للجسم مليء بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات وسيمنح بشرتك توهجًا نابضًا بالحياة.

 

اخلطي زيت الأوكالبتوس وزيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا وزيت التنوب العطري وزيت عشبة الليمون معًا، واغسل جسمك وجففه بمنشفة، وضع هذا الزيت في جميع أنحاء جسمك، واسترخي واغسله بعد بضع ساعات.

 

زيت الجسم باللافندر

 

إذا كنت ترغب في الاسترخاء والنوم الهادئ ليلاً ، فيجب أن يكون زيت اللافندر للجسم هذا جزءًا من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، وسوف يرطب بشرتك دون أن يتركها دهنية.

 

اخلطي زيت اللوز الحلو وزيت اللافندر الأساسي وزيت الجوجوبا وزيت الفانيليا العطري وزيت البابونج الأساسي وغصن اللافندر وزيت الياسمين العطري، وضعه في جميع أنحاء جسمك.

 

زيت الجسم القرفة

 

سيبقيك هذا الزيت المغذي دافئًا من الداخل خلال أشهر الشتاء ويهدئ البشرة الجافة، فهو معبأ بخصائص مضادة للبكتيريا ، كما أنه يعالج التهابات الجلد.

 

اخلطي زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت الفانيليا العطري وزيت القرفة العطري وزيت القرنفل العطري معًا في زجاجة زجاجية وأضيفي عود القرفة، وضعه على جسمك واسترخي.

 

زيت الجسم بالنعناع الطازج

 

بصرف النظر عن ترطيب بشرتك، سيبقيك زيت النعناع هذا منتعشًا وهادئًا ومركّزًا، كما أنه يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس ويقلل الالتهاب.

 

يُمزج زيت بذور العنب وزيت النعناع العطري وزيت فيتامين E وزيت عشبة الليمون العطري وغصن النعناع الطازج معًا، وضعيه على بشرتك واسترخي واستحم بعد بضع ساعات.

 

زيت الجسم من الحمضيات

 

زيت الجسم من الحمضيات منعش وسوف يرطب جسمك، ضعيه بعد الخروج من الحمام للحصول على هذا التوهج الصحي الطبيعي.

اقرأ أيضا: علاجات منزلية.. قناع "العسل والقرفة " لعلاج البثور للبشرة

سخني زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا في مقلاة، وأطفئي النار وأضيفي زيت الجريب فروت العطري وزيت الليمون الأساسي وزيت البرتقال العطري واخلطيهم جيدًا. وتبرد لمدة 30 دقيقة ، تصب في زجاجة ، وتستخدم.