نقل الجماهير بالمجان خلال بطولة «خليجي 25» بالعراق

كأس بطولة «خليجي 25»
كأس بطولة «خليجي 25»

 

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء، عن نقل الجماهير بالمجان من داخل البصرة إلى الملاعب، وذلك خلال منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25).

وقال وكيل الوزارة للشؤون الفنية طالب بايش، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع): "هناك عمليتان لنقل جماهير خليجي 25، الأولى من داخل محافظة البصرة إلى الملاعب والتي ستكون بالمجان".

وأردف: "الثانية هي نقل الجماهير من المحافظات إلى البصرة بإشراك القطاع الخاص والتي تعتبر غير مجانية، إلا أنه تم تحديد سعرها ويتضمن نسبة تخفيض".

وأضاف طالب بايش: "تم تخصيص 50 حافلة لنقل الجماهير في البصرة وهي ذات طابق واحد وطابقين، والدفعة الأولى وصلت وخلال ساعات ستصل الدفعة الثانية".

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الفنية: "تم وضعها (الحافلات) في أحد المواقف بسبب الإجراءات الأمنية المتخذة بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء للمحافظة".

وزاد: "تم تخصيص 3 قطارات لنقل الجماهير والتي تمر بجميع المحافظات وهي بغداد – البصرة وبالعكس، وتم تهيئة رحلات يومية من مطار بغداد الى البصرة وبالعكس".

وأكد وكيل الوزارة للشؤون الفنية: "وزارة النقل العراقية جاهزة بجميع الإمكانيات الموجودة لإنجاح بطولة خليجي 25".

وتتأهب البصرة لاحتضان منافسات النسخة 25 من كأس الخليج العربي المقررة بين السادس و19 من يناير المقبل، وذلك على ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي.

اقرأ أيضًا: