ثقافة القليوبية تحتفل بالطلاب ذوي الهمم 

جانب من الحفل
جانب من الحفل

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، بفرع ثقافة القليوبية برئاسة ياسر فريد، مجموعة متنوعة من الأنشطة.

وانطلاقا من الدور المجتمعي للهيئة العامة لقصور الثقافة وفي إطار دعم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لذوي الاحتياجات الخاصة نظم قصر ثقافة كفر شكر بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بكفر شكر وبمشاركة عدد من المدارس، حفلا لأطفالنا من  ذوي الهمم، تضمن العديد من الفقرات ومنها ورش رسم وتلوين، وفقرات استعراضية لطلاب المدارس، واستعراضات لفرقة قصر ثقافة كفر شكر ومنها "مد الخطاوي" و"القليوبية" واستعراض "البرتقال" كلمات الشاعر طارق عمران، تصميم الفنان سامح أبوالعلا، ألحان الفنان محمد ناجي، إخراج الفنان محمود أبو الغيط.

وبالتعاون مع مديرية الأوقاف بالقليوبية، نظم بيت ثقافة قها قراءة في مجموعة سيرة الرسول ﷺ بقلم محمود محمد برانق، لفضيلة الشيخ محسن محمد البطح، ونظم بيت ثقافة سنديون، محاضرة للحديث عن المخاطر الجسيمة لتجارة السلاح على المجتمع وأمنه، وتهديد سلامة وأمن الأفراد، للأستاذ صلاح إبراهيم حسب الله، وأعد بيت ثقافة شبرا شهاب، بالتعاون مع مدرسة الشهيد محمد عبدالله الإعدادية، قراءة في كتاب "التربية الأسرية وتنمية المجتمع" تأليف د. يسري دعبس، إشراف منال عبدالسلام.

«التضامن» تسلم أجهزة تعويضية وسماعات طبية و«لاب توب» لذوي الهمم بالأقصر 

كما نظم نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة الطفل ببنها، محاضرتان الأولى بعنوان "كيفية حماية حساباتك الشخصية من الاختراق" قدم خلالها مدرب النادي محمد عبداللطيف مجموعة من المعلومات المبسطة حول طرق حماية حساباتك الشخصية من الاختراق، إلى جانب محاضرة أخرى بعنوان الفرق بين السوفت وير والهارد وير، لمدربة النادي مارلين نبيل، كما أعد نادي العلوم ورشة حكي بعنوان "احتياجات النبات" لمشرفة النادي هدى محمد.