منها شخصيات بارزة.. هاكرز يخترقون بيانات 400 مليون مستخدم على تويتر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

زعم "هاكر" أنه تمكن من اختراق بيانات 400 مليون مستخدم على منصة التغريدات الأمريكية ‏‏"تويتر"، وعرضها للبيع.‏

 

ووفقا لموقع "تايمز ناو نيوز"، لكي يثبت صحة البيانات التي استولى عليها، نشر "الهاكر" عينة منها على أحد منتديات المتسللين، والتي تحتوي على المعلومات التالية: البريد الإلكتروني، والاسم، واسم المستخدم، وعدد المتابعين، وتاريخ الإنشاء، وفي بعض الحالات رقم هاتف المستخدمين.

اقرأ أيضا:- «زراعة الشيوخ» توافق على تقريرها بشأن أزمة الأعلاف وتوصي بإحالته للحكومة‎‎

وتشمل قائمة الـ400 مليون مستخدم المزعوم أنه تم اختراق بياناتهم على "تويتر" شخصيات وجهات بارزة، منها أصغر نائبة سنا في الكونغرس الأمريكي، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وشركة الصواريخ "سبيس إكس" التي يملكها الملياردير، إيلون ماسك، ودونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والممثل الهندي، سلمان خان، والدوري الأمريكي للمحترفين، ووزارة الإعلام والإذاعة الهندية، وحساب وسائل التواصل الاجتماعي لمنظمة الصحة العالمية.

 

ويرجح ألون جال، المؤسس المشارك ورئيس قسم التكنولوجيا في شركة استخبارات الجريمة الإلكترونية الإسرائيلية "هدسون روك"، أنه "ربما تم الحصول على البيانات من ثغرة أمنية في واجهة برمجة التطبيقات، تمكن الفاعل من الاستعلام عن أي بريد إلكتروني أو هاتف واسترداد ملف تعريف "تويتر".

 

وأشار إلى أن ما قام به "الهاكر" يشبه إلى حد كبير حادث اختراق قاعدة بيانات منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" البالغ عددها 533 مليون مستخدم في عام 2021، وأدت إلى سداد شركة "ميتا" وقتها غرامة قدرها 275 مليون دولار.