كوبري ستانلي يتحول لشجرة «كريسماس»: أقفال معدنية بأحلام العام الجديد

أقفال معدنية على أسوار كوبري ستانلي
أقفال معدنية على أسوار كوبري ستانلي

يرتدون زي «بابا نويل».. يحتفلون والبهجة تملأ قلوبهم، ليحولوا كوبري ستانلي، بمحافظة الإسكندرية، إلى شجرة «كريسماس» كبرى، يعلقون عليها أحلامهم بدوام الحب والأمن والاستقرار للأبد.


أقفال معدنية مختلفة، بأحلام المستقبلين للعام الميلادي الجديد، مكتوب عليها أحرف الأسماء الأولى، أو ربما الأسماء ذاتها على القفل، وتعلق على أسوار كوبري ستانلي، في تقليد قديم اعتاد عليها شباب الإسكندرية، ويتم تعليق القفل المعدني على سور كوبري ستانلي، ثم يقوم أصحابه بإلقاء المفاتيح لأبعد مكان في المياه من أعلى الكوبري.

وأوضحت «هـ. م، 21 عامًا»، من محافظة الغربية: «أتيت أنا وخطيبي خصيصاً لوضع قفل حبنا على الكوبري، واشترينا القفل ووضعنا عليه أسماءنا، ونتمنى أن يدوم حبنا للأبد».

وأشار «أ. س» 26 عامًا، من «الغربية»: «لما أخبرتني خطيبتي بالفكرة، رحبت بها جدًا، وبالفعل حضرنا إلى هنا، وأحضرنا القفل وكتبنا أسماءنا، وفرحت جدًا، لما وجدت أقفالاً كثيرة للعديد من الأشخاص».

وعلى بُعد أمتار قليلة، يقف أحد أفراد إدارة مرور الإسكندرية، ينظر إلى من يأتون ويحاولون الوقوف على الكوبري، ويبتسم، ويمنعهم من دخول ممشى الكوبري تنفيذًا للإجراءات الاحترازية لمنع وقوع حوادث أو عبور المارة العشوائي للطريق، ويدلهم على المكان البديل الذي علق فيها عشرات العشاق الأقفال.

ويقول رجل المرور: «يوميًا يأتي شباب للدخول لوضع القفل، ولكن ممنوع الدخول للكوبري، بسبب الزحام، ونحن نستمتع بمشاهدة تلك اللحظات، وهم يلتقطون صورًا للأقفال، ويلقون بالمفاتيح في البحر بعد ذلك، وأتذكر في إحدى المرات، ألقى شاب بالمفتاح فلم يصل للبحر، فتسلق الصخور ونزل وجلب المفتاح، وصعد وألقاه في البحر من جديد».

اقرأ أيضًا | رأس السنة 2023.. صور لتحدي السباحة في عز الشتاء