محافظ شمال سيناء يفتتح معرضا لبيع السلع بأسعار مخفضة في العريش

معرض بيع السلع والمواد الغذائية
معرض بيع السلع والمواد الغذائية

افتتح اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، معرض بيع السلع والمواد الغذائية من تجار الجملة للمواطنين بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والتجارة الداخلية، من أجل توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ومنع احتكار السلع الغذائية ومحاربة ارتفاع الأسعار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي. 

رافقه خلال افتتاح المعرض اللواء أسامة أحمد عَفش رئيس مركز العريش، وأماني رسلان مدير مديرية التموين، وشريف مصباح مسؤول المعرض ومندوب الغرفة التجارية.

اقرأ أيضا| المحافظات ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار.. وسعادة فى «شمال سيناء» | تقرير

وقال المحافظ، بأن المعرض خاص بكبار التجار (تجار الجملة) حيث تتوافر  فيه جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل ما بين 20 إلى 25%، وسيتم ضخ كميات كافية من السلع الأساسية بخاصة اللحوم البلدي والأرز والسكر والمكرونة والزيوت، من أجل تلبية احتياجات جميع الاسر  بشكل دائم طوال اليوم، بالإضافة إلى عدد من السلع والمواد الغذائية الأخرى التي تحتاجها الأسرة في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

وقال إن "تاجر الجملة هيبيع للمواطن في المعرض زي ما كان بيبع لـ تاجر التجزئة، حيث يستمر  الوضع حتي  شهر رمضان، وأنا ووعد  انن لا روجد نقص في اي سلعة ، والتاجر هيكتب السعر المحدد لكل سلعة".

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح منافذ أخرى  ثابتة ومتنقلة في مختلف المراكز داخل محافظة شمال سيناء، لـ بيع السلع والمنتجات الغذائية المختلفة، لعمل حالة من الاستقرار في الأسعار، ضمن مبادرة كسر الغلاء  بالتنسيق مع الجهات المعنية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن مفتشي وزارة التموين والتجارة الداخلية، يتابعون بشكل دوري أسعار السلع والمنتجات داخل الأسواق؛ من أجل ضبطها ومنع التلاعب بها.