محافظ القليوبية يتابع تطبيق قرار عدم تلاعب أصحاب المخابز في الأوزان

جولة تفقدية مفاجئة  علي المخابز بنطاق مدينة بنها
جولة تفقدية مفاجئة  علي المخابز بنطاق مدينة بنها

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم الأحد، بجولة تفقدية مفاجئة  علي المخابز بنطاق مدينة بنها وكفر شكر وطوخ للتأكد من تطبيق قرار  رئيس مجلس الوزراء بالتأكد من عدم تلاعب أصحاب المخابز في الأوزان وتوفير رغيف العيش للمواطنين بجميع المخابز مطابق للمواصفات .

وقد أسفرت الحملة عن تحرير عدد ٩ محاضر تم تصنيفها ما بين عدد ٣ محاضر نقص وزن و ٥ نظافة معجن و محضر نظافة معجن و محضر عدم الالتزام بمواعيد التشغيل.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يضبط 18 طن أرز.. ويتابع الالتزام بالأسعار

والتقي " الهجان " أثناء جولته بالمواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ومدي رضائهم عن جودة رغيف العيش ، ووجه بسرعة دراسة وحل مشاكل عدد من المواطنين.

وأوضح محافظ القليوبية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة مؤكدا على ضرورة وضع قائمة بأسعار جميع السلع الغذائية والمنتجات اي كان نوعها والالتزام بها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

موجها بشن حملات مكثفة يومية علي الأسواق والمنافذ للتأكد من الالتزام بوضع قائمة بالاسعار وعدم المغالاة وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها .

وكلف " المحافظ " وكيل وزارة التموين بالتنسيق الكامل مع جهاز حماية المستهلك ورؤساء المراكز والمدن والاحياء للمرور علي كافة المحلات التجارية والمنافذ بنطاق المحافظة للتأكد من التزام الجميع بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء.

وفى هذا الصدد أوضح عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية ان الحملات التي تم تنفيذها من خلال قطاع التموين شملت المرور علي المخابز والاسواق والمحلات بمراكز ومدن واحياء المحافظة خلال الثلاث شهور الماضية قد اسفرت عن تحرير 5025 محضر فى مجال مراقبة المخابز وتهريب الدقيق المدعم كما تم فى  مجال السلع التموينية تحرير 251  محضر وفى مجال الاسواق والسلع مجهولة المصدر تم تحرير
967 محضر بالاضافة الى تحرير 70 محضر فى مجال البوتوجاز والمواد البترولية وفى هذا الاطار قامت مديرية التموين على مدار الثلاث شهور الماضية بحملات على معارض ومحلات السلع الغذائية بعدد من مدن واحياء المحافظة وقد اسفرت عن ضبط 40 طن دقيق و58 طن نخالة خشنه و1552 كجم لحوم و255 طن فول حصي و48000 عبوة فول مدمس و42 طن ارز و10 طن سكر و5 طن قمح و18 طن زيت وقد تنوعت المحاضر مابين نقص وزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم إعلان عن الاسعار،و بيع بأزيد من السعر الرسمي ،و عدم توريد أرز شعير للمزراعين،و عدم وجود فواتير،وتوقف عن الانتاج، وعدم اعطاء بون، وتصرف في دقيق، و عدم وجود شهادة صحية، وعدم وجود قائمة اسعار، وقال انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.