محافظ القليوبية يضبط 18 طن أرز.. ويتابع الالتزام بالأسعار

محافظ القليوبية يضبط 18 طن أرز.. ويتابع الالتزام بالأسعار
محافظ القليوبية يضبط 18 طن أرز.. ويتابع الالتزام بالأسعار

أجرى اليوم السبت عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة مفاجئة لمتابعة الأسواق والتأكُد من الالتزام بالأسعار والإعلان عنها بشكل واضح للمواطنين والاطمئنان على توافر السلع الاستراتيجية والقضاء على احتكار السلع.

اقرأ أيضا |  محافظ القليوبية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات بملفات التصالح

وجاء ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة اليومية للأسواق التُجارية وتطبيق قرار الإعلان عن كافة السلع بشكل واضح للمواطنين، وضمن جهود المحافظة في الاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط الأسعار داخل مراكز ومُدن وأحياء وقرى المحافظة، والقضاء على الاحتكار.


وشملت الجولة أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، والمرور على معرض كلنا واحد بالمؤسسة والاطمئنان على توافر السلع والالتزام بالأسعار، ووجه الهجان بضرورة تنشيط باقي أروقة المعرض وضخ كافة المنتجات التي تُلبي احتياج المواطنين، وتم ضبط 18 طن أرز في عدد ٣ مخازن لإنتاج الحبوب لأحد التجار بشارع بهتيم إسكوا نطاق حي شرق شبرا الخيمة.

على الفور أصدر "المحافظ" تعليماته برصد جميع الكمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وتم المرور على عدد من المولات والمحال التجارية  ومنافذ بيع السلع للجملة والتجزئة، وتم التأكُد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعلان الأسعار على جميع السلع والمواد الغذائية والالتزام بالأسعار المحددة.

وشدد محافظ القليوبية على أصحاب المولات والهايبرات بزيادة عدد المعروض من كافة المنتجات وعدم إبقائها في المخازن، مؤكداً خلال جولته على عدم السماح بالتلاعب في الأسعار واستغلال المواطنين وسيتم اتخاذ إجراءات حاسمة في حال تواجد أي مخالفة لهذه التعليمات، واستمرار متابعته الشخصية لهذا الملف. 

وشدد على ضرورة وضع قائمة بأسعار جميع السلع الغذائية والمنتجات أي كان نوعها والالتزام بها لعدم التعرض للغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد عن خمسة ملايين جنيه طبقاً لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

كما كلف المحافظ، مديرية التموين بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية من خلال تخزين السلع الإستراتيجية بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكل الجهات المعنية وتحرير المحاضر بالمضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية، علاوة على المتابعة الدورية على مدار اليوم لموقف توافر جميع السلع الأساسية واستقرار الأسواق من خلال غرف العمليات.

وخلال الجولة التقى المحافظ بعددٍ من المواطنين وحَرِص على الاستماع لأرائهم حول السلع ومدى توافرها بالأسواق ومستوى جودتها، حيث أشاد المواطنون بوفرة السلع الأساسية بالأسعار المُعلنة مطالبين بالمتابعة المستمرة للأسواق والأسعار، وطمأن المحافظ المواطنين بتوافر جميع السلع والمواد الغذائية بالأسواق، مُثنياً على الجهد الكبير الذي تُبذله السلاسل التجارية من توفير كافة السلع بأنواعها وبأسعار مناسبة لجميع فئات المواطنين، مؤكداً على استمرار تكثيف الحملات بصفة يومية لضبط بعض التُجار محتكري السلع الغذائية بغرض زيادة أسعارها وذلك بالتنسيق مع التموين وحماية المستهلك وكافة الجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية.