رسالة دكتوراه تحذر: «الحاجة للمال» في صدارة أسباب جرائم الأطفال

لجنة المناقشة
لجنة المناقشة

حصل الزميل محمد كمال سلطان نائب رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الإلكترونية على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، في الرسالة المقدمة منه بعنوان «أطر معالجة جرائم الأطفال بمواقع الصحف الإلكترونية المصرية واتجاهات النخبة الإعلامية نحوها».


تكونت لجنة الحكم والمناقشة من د.اعتماد خلف معبد أستاذ الإعلام بقسم الإعلام وثقافة الأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة ود.إيناس محمود حامد، أستاذ الإعلام بكلية الدراسات العليا للطفولة، وعميد معهد الجزيرة العالى للإعلام «مشرفاً ومناقشًا ود.نادية عبد الحافظ أستاذ الإعلام ورئيس قسم الإعلام التربوى كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق.

وكشف الباحث أن الدراسة توصلت إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن جريمة «القتل» جاءت في صدارة الجرائم الواردة بالمواقع الإلكترونية، كما تبين أن الحاجة «للمال» جاءت فى صدارة أسباب جرائم الأطفال.

وأوضحت هذه النتائج أن مرتكبى جرائم الأطفال من الطبقات المعدمة أو من المدمنين أو الباحثين عن الميراث، كما أظهرت نتائج الدراسة مجيء «الإطار القانوني» فى الصدارة على رأس القائمة وتعكس هذه النتيجة وعى الدولة بخطورة جرائم الأطفال على الأسرة والمجتمع.  
 

اقرأ أيضًا | رئيس جامعة سوهاج يتابع امتحانات قبول الطلاب الصم بكلية التربية النوعية