مراهق كاد أن يفقد قدمه بسبب «سيجارة إلكترونية»| صور

مراهق كاد أن يفقد قدمه بسبب سيجارة إلكترونية
مراهق كاد أن يفقد قدمه بسبب سيجارة إلكترونية

سن المراهقة من أخطر السنين التي قد تمر على الشخص طيلة حياته، وتعرض مراهق ذو ١٣ عاما لحادث أليم، كان هو السبب فيه، حيث اختراقت «السيجارة الإلكترونية» قدميه مما تسببت في قطع شرايين قدمه بطريقة مؤلمة. 

اكتشف الشباب هارلي بينيت السيجارة الإلكترونية تحت مترو أنفاق، وقرر بينيت تدميرها من أجل المتعة، لذلك وقف الشاب على السيجارة الإلكترونية عموديًا على الأرض وحاول سحقها مثل «كانز المشروبات الغازية». 

اقرأ أيضا: احذر| دراسة حديثة: السجائر الإلكترونية تسبب تسوس الأسنان

ومع ذلك ، ذهب الشاب جنوبًا بعد أن اخترق قلم vape مقاس 4 بوصات حذائه الرياضي ذو النعل السميك والجوارب والقدم، وذلك بحسب نيوريوك تايمز الأمريكية. 

 

اتصل أحد الأصدقاء فيما بعد بوالدته، سامانثا روبنسون ، 34 عامًا ، لإبلاغها بمحنة ابنها ، ووصلت الأم المذعورة إلى مكان الحادث ونقلت بينيت المتألم إلى مستشفى سيرنسستر.

 

ولكن بسبب خطورة إصاباته ، تم نقل بينيت إلى قسم الطوارئ في مستشفى جلوستر الملكي ، حيث تم وضعه في محلول من المضادات الحيوية ومسكنات الألم، كشفت الأشعة السينية اللاحقة أن قلم الـ vape قد اخترق كل ما قابلة في عظم كعبه.

 

وصفت الأم المصابة بصدمة لأربعة أطفال: «حجم وعرض القلم المنفوخ دخل معظم الطريق وانحشر في الجزء العلوي من عظم الكعب ، مما أدى إلى تشققه». 

وأضافت: أن العاملين بالمستشفى على ما يبدو لم يتعاملوا مع أي شيء كهذا من قبل، لابد أن الأمر كان صادمًا للغاية بالنسبة لهم أيضًا، طلبت من جميع الممرضات إلقاء نظرة على الصور التي كانت لدي لأنهن تعرضن للذهول الشديد.

ولكن مع الأسف قال الأطباء بأن قدم الشاب ذو الـ١٣ عاما قد تبتر بسبب ما أصاب كعب قدميه، ولكن من حسن الحظ، تم شفاء بينيت بعد أسابيع من العلاج المتواصل، ولكن قد يجد مشاكل بسيطة أثناء المشي. 

 

وفي ضوء الحادث الغريب، شاركت جدة بينيث، أندريا كين، 56 عامًا، صورًا لإصابته لزيادة الوعي بأهمية التخلص من أجهزة التدخين الإلكترونية بشكل صحيح.

صرحت كين: «إذا كان شخص ما يركض حافي القدمين ، فيمكن أن يمر هذا من خلال القدم، يجب أن يتعلم الناس كيفية التخلص من الـvapes بشكل صحيح».