آخرهم ميرهان حسين.. 7 فنانين اشتكوا «الركنة» وأعلنوا الاعتزال لعدم التقدير

ميرهان حسين وكريم الحسيني ونجوى فؤاد
ميرهان حسين وكريم الحسيني ونجوى فؤاد

أحدثت الفنانة ميرهان حسين ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانها التفكير في اعتزال الفن.

 

ميرهان حسين اشتكت من تعرضها للظلم وأن الوسط الفني يخضع للأهواء الشخصية ولا يمنح النجومية حسن الموهبة لتعيد الفنانة فتح ملف حول الفنانون الذين يعانون من قلة التقدير، وفي السطور التالية ترصد "بوابة أخبار اليوم" تقريرًا حول الفنانين الذين اشتكوا من قلة الأعمال المعروضة عليهم..

 

1- نجوى فؤاد
أبدت حزنها الشديد بسبب ما وصفته بتجاهل زملائها داخل الوسط الفني لها، خاصة وأنها لم تعمل خلال الـ7 سنوات الماضية، قائلة: "الوسط الفني مبقاش فيه أي رحمة على عكس زمان خالص، وأنا بقالي 7 سنين مش بشتغل وفي ناس بتشتغل أكتر من 30 عملا".

2- أحمد عزمي
أعلن معاناته من قلة العمل وأنه ظل فترة يعاني في الوسط الفني ولم يجد فرصة للعودة للتمثيل مجددا بعد دخوله السجن في قضية المخدرات، مشيرًا إلى أن هذا الأمر، قضى على حياته الفنية والعائلية.

3- محمود عامر
أعرب عن استيائه الكبير من سوء التعامل معه بعد بعد قبوله المشاركة في عمل فني، تفاجىء برسالة من المسؤول عن العمل يعتذر فيها له عن مشاركته معهم، مؤكدًا أن العمل بالوسط الفني أصبح صعبًا للغاية، وأن المهنة أصبحت مدمرة نفسيًا وعصبيًا. 

4- كريم الحسيني
لقلة الأعمال المعروضة عليه واستيائه من عدم مشاركته في الأفلام السينمائية، لجأ الفنان الشاب إلى تحويل سيارته الخاصة لمشروع مشروبات ساخنة وذلك لمواجهة متطلبات الحياة وعدم مقدرته على التحمل.

5- ياسمين جمال
كشفت ياسمين جمال معاناتها من عدم العمل وقلة الفرص الفنية التي تعرض عليها، وأيدت مشروع كريم الحسني لبيع المشروبات على الطريق، قائلة: "الشغل مش عيب وده مشروع زي أي حد في الدنيا بيعمل مشاريع صغيرة وبتكبر".

6- علاء مرسي
اشتكى علاء مرسي من تجاهل الساحة الفنية له، وأن الكثير من المواهب الفنية أصبحت في طى النسيان بعد أن أصبحوا يواجهون شبح التجاهل.

7-  فادي خفاجة
شكا فادي خفاجة من عدم مشاركته في أي عمل فني جديد، معلنا مروره بكل مراحل الاكتئاب، مشيرًا إلى أنه على استعداد لتحدي أي مخرج بكفاءته ودراسته وخبرته وأنه واثق من نفسه ومن عمله الفني.

وكانت ميرهان حسين أثارت قلق جمهورها عقب نشرها تصريحات عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حول تفكيرها في اعتزال الفن.

وكتبت ميرهان حسين: "أنا أول مرة أقولها، بس أنا فعلا فكرت كتير جدًا أعتزل العمل في الفن لأني كنت شايفة إني مش متقدرة، اتظلمت كتير في هذا الوسط الذي لا يمنح النجومية حسب الموهبة، الوسط الفني للأسف بيخضع كتير للعلاقات الشخصية وبيفرض ناس لا تستحق ويعطي فرص كبيرة لناس تكاد تكون معدومة الموهبة".

وأوضحت:"أنا عانيت كتير من إحساسي إني أستحق فرص أكبر وأكثر تنوعًا في الوقت اللي كان بيتم اختيار شخصيات لأداء أدوار عظيمة لا تشبههم شكلًا ولا مضمونًا لمجرد صداقة فلانة بفلان، واحتضان مصر لغير الموهوبين من جنسيات أخرى مع احترامي التام لأي جنسية وأي فنان أو فنانة عندهم موهبة ولا يقين في الأدوار اللي بيقدموها وبيعملوا المجهود اللازم لأن التمثيل ده مش مجرد وقوف أمام كاميرا لا ده عمل شاق من التخيل والمذاكرة والتقمص والتحمل والصبر وكل ده على أمل التقدير".

واستكملت: "أنا مكنتش عايزة غير تقدير وإعطائي فرص أقدر أعرض فيها أدواتي كممثلة ومغنية وقادرة على تقديم أعمال استعراضية وده اللي كان أساس اختياري في برنامج ستار أكاديمي في لبنان وإيمانهم الشديد إني أملك العديد من المواهب اللي تؤهلني للتقدم في صفوف النجومية خاصة في بلدي مصر".

واختتمت:"حقيقي أنا مش عارفة أقول إيه على كلامك عني .. كلامك عني ورأيك فيا شهادة عظيمة جدًا في حقي لأنه مش أي رأي ده رأي واحدة من القليلات الفنانات العظيمات الرائدات كممثلة كوميديانة ومنتجة كبيرة ذات خبرة طويلة وكبيرة في تمييز الموهبة و الأعمال الناجحة، شكرًا من قلبي يا صاحبة السعادة على استقبالك الجميل ليا و كل كلمة قولتيها عني هي تقدير و تكريم عظيم ليا افتخر بيه شكرًا ليكي ولفريق إعداد برنامجك الجميل".