بتكلفة تتخطي المليار جنيه.. صروح طبية عملاقة على أرض القليوبية | صور

 مستشفى طوخ المركزي افتتاحها يونيو 2023
مستشفى طوخ المركزي افتتاحها يونيو 2023

◄ مستشفى طوخ المركزي افتتاحها يونيو 2023 أمام المرضي


◄ الأول من نوعها بالقليوبية.. مستشفى للحروق بتكلفة 300 مليون


◄ مستشفى الخانكة بـ 220 مليون جنيه.. وتضم 110 أسّرة
 

صروح طبية عملاقة، تم إنشائها وافتتاح البعض منها بينما مستشفيات مازالت بيتم تطويرها تمهيدا للإفتتاح الرسمي لها، بتكلفة تتخطي المليار جنيه، وفي هذا السياق، نرصد في التقرير التالي، جهود محافظة القليوبية، بالتعاون مع وزارة الصحة في تطوير عدد من المستشفيات ودخول بعضها الخدمة.

مستشفى طوخ المركزي .. يونيو 2023 افتتاحها

تفقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مستشفى طوخ المركزي يرافقه الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة للوقوف على نسب التنفيذ ودفع الأعمال وتذليل العقبات. 

تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بها بنسبة7٠٪ ، وتم الانتهاء من الأعمال الكهروميكانيكية بنسبة ٩٥٪، وجاري تركيب الكليدنج للواجهات، والانتهاء من أعمال الدهانات بالمباني الداخلية والأرضيات والحوائط بنسبة ٩٦٪. ووجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بدفع الأعمال والعمل على مدار الساعة لتسليم المستشفى في المدة الزمنية المحددة والمقرر لها في يونيو 2023، لإدراجها في المنظومة الصحية لخدمة مواطني المدينة والمدن المجاورة لها، حيث تعد المستشفى صرحا طبيا على مساحة ٣٠٠٠م٢ وتخدم أكثر من ٦٠٠ ألف نسمة بمدينة ومركز طوخ ودائرة مدينة قها ولخدمة حوادث الطرق على الطريق الزراعي القاهرة إسكندرية.


مستشفى للحروق بتكلفة 300 مليون جنيه

مستشفى الحروق.. صرح طبي عملاق يجري تشيده وإنشائه بمحافظة القليوبية، لكي يكون الأول من نوعه على مستوي المحافظة، فقد بلغت تكلفته الإجمالية 300 مليون جنيه، فهي تعد أول مستشفى تخصصى يتم إنشاؤها بالمحافظة لعلاج الحروق والمقامة على مساحة 1000 متر مربع، وبلغت نسبة التنفيذ 80%.

ويجرى بها العمل على قدم  وساق للانتهاء منها قريبا تعد الفريدة من نوعها بالمحافظة ومنطقة الدلتا حيث تقع على مساحة 1000 متر مربع وتبلغ تكلفتها مايقرب من  300 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ بها  90%.. وأوضح المحافظ  إنه من المقرر أن تدخل المستشفى الخدمة نهاية العام الجاري وتاتى فى اطار العلاقة الأخوية والتاريخية بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة مشيرا الى ان  حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة تحمل تكلفة تنفيذ الانشاءات طبقًا لأحدث التصميمات العالمية.. وسوف تقدم خدماتها بالمجان و يتكون المستشفى من دور أرضي بالإضافة إلى ثلاث طوابق أخرى وتم تخصيص الدور الأرضي للاستقبال والصيدلية والطوارئ والأشعة و عيادة حروق و مطبخ ومغسلة والدور العلوي غرفتين للعمليات وغرفة للعناية المركزة بها سرير رملي مخصص لحالات الحروق الخطيرة بالإضافة إلى بنك للجلد كما سيتم تخصيص 12 سرير رعاية مركزة بالإضافة إلى مبنى إداري للأطباء وتعقيم مركزي والدور الثالث لبنك الدم المتطور بالخلايا الجذعية وسيتم  تزويد المستشفى بسيارة إسعاف مجهزة للحروق.. ومن جانبه شدد المحافظ خلال جولته على المسئولين القائمين على التنفيذ بسرعة الإنتهاء من تنفيذ المستشفى والالتزام بالجدول الزمني المحدد لتسليمها وإدخالها الخدمة بأقرب وقت ممكن.

بتكلفة 260 مليون جنيه.. إنشاء مستشفى العبور العام 

المستشفى عبارة عن صرح طبي متكامل بالغ الأهمية يضاف إلى منظومة الصحة بمحافظة القليوبية و ترجع أهميته لأنه يخدم مدينة العبور التي تعد من أهم مدن المجتمعات العمرانية التي تعتبر أكبر سوق في مصر للخضراوات والأسماك والمنتجات الزراعية كما أنها تخدم  مجموعة من المدن الجديدة المجاورة والتى تتبع محافظات القاهرة والشرقية

والمستشفى عبارة عن خمس مباني على مساحة 16700 م٢؛ سعة المستشفى  210 سرير إقامة داخلي ، 15 سرير عناية مركزة ، 20 ماكينة غسيل كلوي ،21حضانة أطفال مبتسرين كما تشمل غرف العمليات وقسم المناظير والمعامل المتكاملة وبنك الدم ...الخ ؛  بالإضافة إلي العيادات الخارجية التي تغطي كافة التخصصات بالإضافة إلى الأسنان والعلاج الطبيعي و قسم الطواريء والإنعاش ومشتملاته و قسم أشعة يشمل الأشعة السينية والمقطعية والرنين المغناطيسي  والموجات فوق الصوتية، وطالب وكيل الوزارة الصحة، القائمين على العمل بالمستشفى بسرعة إنجاز الأعمال وبحث موعد زمني لافتتاح المستشفى في اقرب فرصة بعد انتهاء الأعمال لتقديم خدمة طبية حقيقية متميزة.


تطوير مستشفي حميات بنها

انطلقت أعمال تطوير مستشفي حميات بنها، حيث تم الإنتهاء من تطوير المبني الرئيسي بالكامل وتركيب شبكة وتانك الأكسجين وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي وتركيب أرضيات وإعادة هيكلة المباني بالكامل بتكلفة حوالي 40 مليون جنيه.. ومن جانبه، استمع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إلى شرح من مدير المستشفى حول الامكانيات وعدد أسرة العناية المركزة، مؤكدا أن المستشفى أصبحت تقدم الخدمة الصحية لأهالى القليوبية بكامل طاقتها ، كما كلف المحافظ مدير المستشفى والقائمين على أعمال التطوير بسرعة الإنتهاء من باقي الأعمال المتبقية لتسليم المستشفى بالكامل وإنتظام العمل في جميع التخصصات.


مستشفى الخانكة بـ 220مليون جنيه

وتضم 110 سرير إقامة، وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و22 جهاز غسيل كلوي، و17 سرير عناية مركزة وبلغت نسبة التنفيذ حوالي 99% وجاري العمل على قدم وساق لتسليم المستشفى في القريب العاجل.. وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يجرى الانتهاء من تطوير مستشفى الخانكة ليدخل الخدمة خلال يناير القادم لتوفير الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين، وأوضح المحافظ أن المستشفى تم تطويره بمبلغ 220 مليون جنيه ويضم 110 أسرة ، وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات، وتتم أعمال الفرش الطبى وتركيب الأجهزة.

 

مستشفى 23 يوليو

 

وتجري أعمال تطوير مستشفى 23 يوليو للأمراض الصدرية بالخانكة، حيث تم الانتهاء من تطوير المبنى (أ) والمبنى (ب) بها، وهي تشمل إضافة أجنحة الرعاية المركزة واستحداث شبكة غازات طبية، ورفع كفاءة معامل التحاليل والأشعة، إضافة إلى أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والواجهات والحدائق، كما أنه جارى تسليمها لوزارة الصحة لتشغيلها.. كما تم الانتهاء من شبكة الصرف الصحي للمستشفى، وتضم أجنحة المستشفى الاستقبال والعناية المركزة والعيادات التخصصية، كما أن مستشفى الخانكة المركزي ومستشفى 23 يوليو سيمثلان صرحان طبيان يضافان إلى منظومة الصحة بالمحافظة، إذ سيقدمان خدمة طبية متخصصة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها.

اقرا أيضأ :محافظ القليوبية يتفقد أعمال إنشاءات مستشفى طوخ المركزي