شرطة التموين تتصدى لانفلات الأسعار.. ضبط 770 طن سلع و75 ألف عبوة زيت مدعم| فيديو

موضوعية
موضوعية

تتواصل الجهود الأمنية، للتصدي لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق، بهدف رفع أسعارها وتحقيق مكاسب مادية مضاعفة، وبيع سلع منتهية الصلاحية، وكافة الجرائم التموينية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي شدد على تكثيف الحملات التموينية على مستوى الجمهورية. 

اقرأ أيضا| التموين: انطلاق موسم إنتاج السكر منتصف يناير.. وتوريد القصب بـ1100 جنيه للطن 

وأسفرت الجهود تحت إشراف اللواء محمد فتح الله مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، عن ضبط أكثر من 54 طن أرز أبيض، تم حجبها عن التداول بالأسواق، لتحقيق أرباح غير مشروعة بنطاق محافظات: الجيزة، كفر الشيخ، بني سويف، وضبط قرابة 25 طن دقيق أبيض، قام المسئولون عن المخازن بمحافظتي: «الجيزة، البحيرة»، بحجبها عن التداول بالأسواق لرفع الأسعار. 

ونجحت الحملات بإشراف اللواء محمد رجائي وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، في ضبط 137 طن مواد غذائية متنوعة، و75 ألفًا و762 عبوة زيت طعام بمحافظات: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق، لبيعها بأزيد من أسعارها. 

وتمكنت الحملات من ضبط 25 طن سكر تمويني، بحوزة بدال تمويني بدمياط، مخصصة للبطاقات التموينية، قام ببيعها بالسوق السوداء، وضبط 55 طن مواد بناء، قام مالك مخزن بسوهاج، بحجبها عن التداول بالأسواق، لبيعها بأزيد من سعرها، و22 طن أسمدة زراعية وأعلاف حيوانية، حجبها ملاك مخازن لبيعها بأزيد من السعر الرسمي. 

وعلى صعيد جهود التصدي لبيع السلع منتهية الصلاحية، تمكنت الحملات من ضبط أكثر من 127 طن مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، داخل مصنع دون ترخيص بالمنوفية، وضبط 40 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي، ويشكل خطرًا على الصحة العامة، وذلك داخل مصنع ألبان دون ترخيص بالمنوفية. 

وضبطت الحملات أكثر من 17 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية بالقليوبية والمنوفية، وضبط 50 طن لحوم ودواجن ومصنعاتها وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية، بني سويف»، وضبط 40 طن أسمدة زراعية غير مطابقة للمواصفات القياسية، وذات أثر بالغ الضرر على الثروة الزراعية، بحوزة قائد سيارة بالفيوم.