افتتاح 9 منافذ للسلع الغذائية المدعمة بمركز ومدينة الشهداء| صور

موضوعية
موضوعية

شهدت مدينة الشهداء وقرى المركز افتتاح تسعة منافذ لبيع السلع الغذائية المدعمة من بينهم ثلاثة منافذ بمدينة الشهداء بشوارع طلعت حرب، وبور سعيد، والنصر، كما تم افتتاح منفذ للسلع الغذائية والأساسية المدعمة بكل قرية أم من قرى الوحدات الستة بمركز الشهداء.

اقرأ أيضا| حملات تفتيش مكبرة على محلات الجزارة بقرى الشهداء .. صور

أشار طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء إلى توافر جميع السلع الغذائية الأساسية بجميع المعارض بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق مؤكداً على استمرار المراقبة والحصر المستمر لجميع المنافذ لتزويدها بما ينفذ من سلع وضبط أسعارها والتأكد من صلاحيتها بجميع المنافذ.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على منع استغلال المواطنين من خلال محاربة احتكار السلع الغذائية أو إخفائها من قِبل التجار لرفع أسعارها وذلك من خلال توفير جميع السلع بأسعار مخفضة مع مراعاة تعدد المنافذ لضمان قربها من جميع المواطنين لتوفير تكاليف النقل.

  وذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات مجلس المحافظين الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، حيث عقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا عاجلاً بحضور نائبه الأستاذ محمد موسى ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، ووكلاء وزارة التموين والزراعة والطرق ، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية ، والمستشار الهندسي ، وعدد من مديري إدارات الديوان العام.
استهل محافظ المنوفية الاجتماع بالتشديد والتعامل بمنتهى الحسم مع أية محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع بنطاق المحافظة والتنسيق مع الجهات المعنية والتعامل الفوري مع أية محاولة للتخزين أو احتكار السلع ومصادرتها فوراً ، مشدداً على أن تخزين السلع خط أحمر ولن نسمح بوجود عجز في أي سلعة من السلع الإستراتيجية، مؤكداً على إعطاء مهلة (10) أيام لجميع المحال والسلاسل التجارية للإعلان عن الأسعار الاسترشادية لمختلف أنواع السلع بنطاق المحافظة قبل بدء تطبيق الإجراءات العقابية حيال المخالفين وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء.


وخلال الاجتماع أشار المحافظ إلى أنه تم إقامة العديد من المنافذ والشوادر بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة لتوفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ، مؤكداً على أننا مستمرون في التوسع وإتاحة مختلف الأماكن اللازمة بالمجان لإقامة العديد من الشوادر والمنافذ ، بما يساهم في وصول السلع للمواطنين وبشكل دائم.


وفيما يخص قانون المحال العامة الجديد، شدد محافظ المنوفية على اللجان المختصة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وتبسيط الإجراءات المقدمة للمواطنين من خلال وحدات إصدار التراخيص بالوحدات المحلية، مكلفاً بسرعة الانتهاء من حصر المحال المرخصة وغير المرخصة بنطاق المحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً للقانون الجديد.


كما شدد محافظ المنوفية على وكيل وزارة الزراعة وبالتنسيق الكامل مع رؤساء الوحدات المحلية بالتعامل بكل حسم مع أى مخالف بالتعدي على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف على أن يتم إيقاف الدعم التمويني ودعم الأسمدة للمخالفين ، والتأكيد على تنفيذ الإزالة الفورية في المهد لأية مخالفة ومتابعة مخرجات منظومة المتغيرات المكانية، موجهاً على سرعة الانتهاء من حصر المساحات القمح المنزرعة على الطبيعة بأرجاء المحافظة .


وتطرق الإجتماع، تكليف المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية بضرورة الإستعداد والجاهزية التامة لمجابهة موسم الأمطار ، وتكثيف المرور الميداني لمراجعة إجراءات الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة وشبكة الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين، فضلاً عن التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعامل الفورى مع بؤر تجمعات مياه الأمطار ومتابعة تطهير بالوعات الأمطار ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية و الجانبية ولاسيما الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل و مطالع الكباري لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين.
هذا واختتم الإجتماع ، متابعة محافظ المنوفية مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة  موجهاً رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى لمتابعة تنفيذ الخطة ودفع منظومة العمل لتذليل العقبات أمام الشركات المنفذة لمشروعات الخطة لتسريع معدلات الأداء لتحقيق تنمية على أرض المحافظة.