أبرزها ارتداء الأبيض.. 8 عادات تجلب الحظ عند استقبال العام الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع استقبال كل عام جديد يتمنى الجميع أن يكون العام الجديد أفضل من العام المنقضي، وأن تتبدل الأحوال إلى الأفضل وأن يكون الحظ السعيد هو المرافق الأول لكل شخص في حياته ولكن في بعض الدول لا يقف الأمر عند التمني ولكنه يتطور حتى يصل إلى القيام ببعض التقاليد التي يظنون أنها تجلب الحظ السعيد مع العام الجديد.

لتجد عدد من الدول يعتمدون طعام معين لحظة استقبال العام الجديد أو ارتداء ملابس محددة فالثقافات المختلفة تضع طرق وقواعد متعددة لجلب الحظ السعيد عند استقبال العام الجديد فهناك الكثير من التقاليد التي يمكن للشخص اتباعها للذهاب إلى عام 2023 ببداية جديدة وحظ افضل ومن أبرز تلك التقاليد العالمية المخصصة للسنة الجديدة المحظوظة والتي يمكنك اتباعها وفقا لموقع "جود هاوس كيبنج"

 

- تناول الأطعمة المستديرة 

تعتقد العديد من الثقافات أن تناول الأطعمة المستديرة في ليلة رأس السنة الجديدة سيؤدي إلى الازدهار واستقدام الحظ الجيد ولهذا يعتمد الناس في إيطاليا على تناول العدس بشكله المستدير عند استقبال العام الجديد أما في الفلبين فيعتمد السكان هناك على تناول 12 نوع من الفاكهة المستديرة تمثيلا لكل شهر من شهور العام فهذا التقليد يضمن وفرة الطعام والرزق لمدة عام.

 

- ارتداء الملابس البيضاء والقفز 7 موجات

تختلف التقاليد في البرازيل فبدلا من اعتماد تناول الأطعمة المستديرة عند استقبال العام الجديد لاستقدام الحظ السعيد فإنها تعتمد على الملابس حيث يعتقد الشعب البرازيلي أن ارتداء الملابس البيضاء في ليلة رأس السنة يعني مزيد من الحظ السعيد والسلام مع العام الجديد.

ولتعزيز هذا الحظ فيفضل زيارة الشاطىء والتوجه إلى الماء استعدادا للقفز فوق 7 موجات متتالية ومع كل موجة لك أمنية واحدة يحققها لك العام الجديد. 

 

- تكسير الاطباق 

في الدنمارك تعد الأطباق المكسورة أمر جيد وحظ سعيد ولذلك فإن تكسير الاطباق على أعتاب منازل الاصدقاء والعائلة احتفالا برأس السنة تقليد يجلب للمنزل المزيد من السعادة وكلما زادت عدد القطع المكسورة الموجودة أمام المنزل في صباح اليوم التالي كلما كان أفراد المنزل محظوظين ومحبوبين أكثر.

 

- تناول 12 حبة عنب

في عودة لعادات تناول الطعام عند استقبال العام الجديد لحضور الحظ السعيد مع العام الجديد تعتقد بعض الثقافات أن تناول 12 حبة عنب واحدة عند كل صوت مع دقات الساعة الـ 12 في منتصف الليل لتمثيل كل شهر من العام الجديد يضمن لك عام ملىء بالحظ.

ولكن إذا فشلت في إنهاء العنب بوعي في الوقت الذي تتوقف فيه الساعة عن الرنين فستواجه محنة في العام الجديد.

 

- تعليق البصل على الأبواب

يعتبر اليونانيون البصل رمز للحظ السعيد لأنه ينبت حتى عندما لا يهتم به أحد ولهذا تعد أحد تقاليدهم في ليلة رأس السنة الجديدة هو تعليق العائلات حزم من البصل فوق أبوابها كوسيلة لدعوة هذا الازدهار إلى المنزل وفي يوم رأس السنة الجديدة أيضا يقوم الآباء بايقاظ الاطفال عن طريق دفعهم بلطف إلى رؤوسهم بالبصل الموجود بالخارج.

 

- مفاجأة عملة الحظ 

في اليونان أيضا لا يكتفون بتعليق البصل ولكن تأكيدا للحظ السعيد يتم إعداد حلوى العام الجديد والتي تعد ليست مجرد متعة وإنما لعبة حظ لمن يأكلها حيث يأكل الضيوف كعكة أو خبز حلو أو بودينج يحتوي على عملة معدنية مخبوزة فيه ومن يعثر على العملة المعدنية في طعامه سيمتلك الحظ السعيد في العام المقبل.

 

- شراء رموز الحظ السعيد 

في ألمانيا والنمسا هناك عدد قليل من رموز الحظ المختلفة التي يعد إهدائها إلى العائلة والأصدقاء بمثابة جلب الحظ السعيد لهم في العام الجديد ومن أبرز تلك الرموز المشروم والبرسيم ومنظفات المداخن.

 

- تعليق الخبز على الجدران 

في حين أن الكثير من البلدان لديها تقاليد متعلقة بالطعام عند استقبال العام الجديد فإن واحدة من أكثر التقاليد تميزا هو تقليد أيرلندا فهم لا يأكلون الطعام ولكن بدلا من ذلك فإنهم يكتفون بتعليق خبز عيد الميلاد الأيرلندي على جدران منازلهم لمطاردة أي أرواح شريرة خارج المنزل وبدء العام الجديد بسجل نظيف.