خبراء: إضافة الزبادي إلى الوجبات يمكن أن يقلل الدهون الحشوية 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 


كشفت دراسة جديدة أن إضافة الزبادي إلى الوجبات يمكن أن يقلل الدهون الحشوية، حيث أوضح بعض خبراء اللياقة البدنية أنه يمكن أن يساعد أيضًا في بناء العضلات والمساعدة في صحة الجهاز الهضمي.

يتم تخزين الدهون الحشوية في أعماق البطن وتعمل على عزل وحماية الأعضاء، في حين أن كمية معينة ضرورية لهذا السبب ، فإن الإفراط في تناول الدهون الحشوية يمكن أن يكون خطيرًا، وقد تم ربطه بحالات مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطان .

لذلك ، فإن تقليل دهون البطن إلى الحد الأدنى قد يكون أمرًا حيويًا لصحتك، ومن المسلم به على نطاق واسع أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

لكن خبراء اللياقة البدنية أوصوا على وجه التحديد بتناول الزبادي اليوناني للمساعدة في فقدان الدهون.

قالوا: "بينما قد تكون على دراية بالتمارين الضرورية لتحقيق أهداف اللياقة الخاصة بك ، فإن الأمر ليس بهذه البساطة دائمًا".

وأضافوا: "النظام الغذائي الخاص بك أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية ، لأنه يلعب دورًا مهمًا في تحقيق النتائج المثلى، وتعتبر البروتينات والكربوهيدرات هي عناصر غذائية حيوية ، سواء كان هدفك هو إنقاص الوزن أو بناء العضلات".


أوضحوا: "نظرًا لكون الزبادي اليوناني غنيًا بالبروتين ، فهو ضروري لنظامك الغذائي. مع قلة الدهون والسعرات الحرارية وحتى السكر ، فإنه يساعد على تعزيز فقدان الوزن مع بناء العضلات في نفس الوقت.بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحتوي على البروبيوتيك لتحسين المناعة وصحة الجهاز الهضمي للمساهمة في منطقة حيوية في الأمعاء".

وتابعوا: "أضف حفنة من اللوز إلى اللبن للحصول على وجبة خفيفة أكثر فاعلية".


تم دعم هذا الادعاء من خلال دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة في عام 2016. وكجزء من البحث ، قام فريق من جامعات في المملكة المتحدة وهولندا والولايات المتحدة بتحليل 22 دراسة حالية حول تأثيرات الزبادي على فقدان الوزن.

وحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أن استهلاك الزبادي يرتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم ، وانخفاض وزن الجسم زيادة الوزن ، ومحيط الخصر الأصغر وانخفاض الدهون في الجسم في الدراسات الوبائية".


تشير التجارب المعشاة ذات الشواهد إلى تأثيرات إنقاص الوزن ، ولكنها لا تسمح بتحديد العلاقة بين السبب والنتيجة.


وخلصت الدراسة إلى أن: "هناك أدلة تشير إلى أن استهلاك الزبادي يرتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم ، وانخفاض زيادة الوزن ، ومحيط الخصر الأصغر ، وانخفاض الدهون في الجسم في مزيج من الوزن الطبيعي وزيادة الوزن والسمنة".


يقول الخبراء إن إضافة الزبادي إلى الوجبات يمكن أن يقلل الدهون الحشوية - بدعم من الدراسة