الطوابير تشل مطار هيثرو وآلاف الركاب بلا رحلات في بريطانيا | صور

صورة من الإضرابات في هيثرو
صورة من الإضرابات في هيثرو

تُرك الركاب عالقين في جميع أنحاء العالم وتكدست الأمتعة في مطار هيثرو بعد تعطل نظام خطة رحلة شركة الطيران الرئيسية في بريطانيا في سابقة اضطراب من قبل الطيران الرئيسي في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا: اضطرابات جديدة في بريطانيا.. «وتعبئة 1200 جندي للتغطية»

ولجأ الركاب بمن فيهم من مشاهير المملكة من رجال أعمال وممثلين والاف غيرهم إلى تويتر للتعبير عن غضبهم ذلك ليل أمس (منذ نحو ساعات)، بينما وتقطعت السبل بتلك الآلاف من ركاب الخطوط الجوية البريطانية في جميع أنحاء العالم بعد التأجيل لأحيان وإلغاء عشرات الرحلات الطويلة لأحيانًا أخري قبل أيام قليلة من عيد الميلاد. 



وتعطلت جميع الرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي ليل أمس الأول (منذ نحو ساعات) إلى هيثرو وجاتويك بسبب خلل ما، مع توقع حدوث آثار جانبية شديدة اليوم مع احتمال إلغاء المزيد من الرحلات الجوية. 

كذلك أفاد بعض الركاب أنهم احتجزوا على مدرج المطار لساعات بينما تُرك طاقم الطائرة والطيارون ينتظرون خطط الطيران لنقلهم إلى وجهاتهم، مع صور تظهر أشخاصًا ينامون في ممر بعض الطائرات.



ويأس الالاف الذين كانوا يحاولون العودة إلى منازلهم في عيد الميلاد –بما في ذلك الممثلة البريطانية ذائعة الصيت في لندن إليزابيث هيرلي – بعد أن تم إيقاف عدة طائرات عبر الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي ، متجهة إلى لندن هيثرو وجاتويك ، قبل الإقلاع مساء أمس الأول ثم تُركوا عالقين. 
وانتقل الركاب الغاضبون إلى موقع تويتر للتعبير عن إحباطهم، ونشروا صورًا لقوائم انتظار طويلة وصور تظهر بعض الأشخاص وهم ينامون في ممرات الطائرات أثناء انتظار الإقلاع.

فمن جهتها أعربت الممثلة البريطانية إليزابيث هيرلي عن سئمها عبر حسابها الرسمي علي تويتر وقالت أنها تُركت "عالقة في مطار أنتيجوا '' لمدة 20 ساعة تأخير.. لقد تقطعت بنا السبل في أنتيجوا ، لقد تركتنا.. بلا طعام أو ماء أو فندق ''.

كذلك  قال الممثل البريطاني آدم ووديات عبر نفس التطبيق تويتر عن إحباطه حيث انتظر ما يقرب من أسبوع للحصول على حقائبه.

وأفاد مئات من ركاب آخرون أنهم تركوا ينتظرون على مدرج المطار في مطار جون كنيدي في نيويورك لأكثر من أربع ساعات أعربوا عن غضبهم عبر تطبيق تويتر.

واضطرت شركة الطيران إلى الاعتذار بعد إلغاء 15 رحلة جوية من مطار هيثرو وترك العائلات داخل المطارات وعلى مدرج المطار في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

وتسببت المشكلة في تأخير كبير في الرحلات الجوية من شركة الطيران الرئيسية في المملكة المتحدة ، مما تسبب في إلغاء ما لا يقل عن تسع رحلات طويلة المدى إلى مطار هيثرو أمس و أمس الأول. وتم إلغاء الرحلات المغادرة إلى عدة مدن عالمية مثل دنفر وبوسطن وطوكيو وواشنطن وناشفيل وشيكاجو وتورنتو وثلاث رحلات إلى نيويورك جون كينيدي.

وكان من المقرر أن تقل الشركة البريطانية عبر الرحلات الجوية 5000 شخص على الأقل ، والذبن يواجهون جميعًا الآن الاضطرار إلى إيجاد طرق بديلة للوصول إلى المملكة المتحدة قبل أيام فقط من عيد الميلاد ، وفقًا لتقارير صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وعانت العديد من الرحلات الجوية الأخرى من تأخيرات طويلة ، بما في ذلك رحلة من مدينة فيلادلفيا الأمريكية والتي من المتوقع أن تهبط أكثر من خمس ساعات ونصف الساعة عن الموعد المحدد.