عاجل

قنصلية مصر بالرياض تطلق تطبيقا إلكترونيا لتسهيل الخدمات للجالية

 السفير طارق المليجي
السفير طارق المليجي

أعلن القنصل العام المصري في الرياض السفير طارق المليجي تطوير الخدمات القنصلية من خلال تفعيل تطبيقها الإلكتروني الخاص حيث يمكن تحميله لمستخدمي الهواتف الذكية عن طريق البحث على المتجر الإلكتروني باسم "القنصلية المصرية بالرياض" أو من خلال الرابط التالي: www.q8e.me/k، أو عبر مسح رمز QR المرفق.

وأوضح ان التطبيق يهدف إلى تسهيل عملية الرد على استفسارات المواطنين، ويتيح إمكانية مراجعة المستندات المطلوبة لإتمام معاملاتهم قبل القدوم للقنصلية (pre-check window)، كما يتضمن خدمة الاستعلام عن حالة المعاملات المقدمة في القنصلية. 

وأضاف أنه ستتاح خدمة حجز المواعيد على التطبيق اعتباراً من الأحد الأول من يناير 2023. مشيرا إلى أن التطبيق في مرحلةالاستخدام التجريبي، وسيتم إطلاقه رسمياً اعتباراً من الأحد 15 يناير، على أن تضاف خدمات جديدة عليه تباعاً.

ودعا أبناء الجالية بتحميل التطبيق المشار إليه والاستفادة من الخدمات الحالية التي يقدمها وموافاتهم بالملاحظات في هذا الشأن، من خلال إرسال رسالة عبر التطبيق بالضغط على (تواصل معنا) حتى يتسنى تطوير التطبيق على النحو الذي يلبي احتياجات السادةالمواطنين.

تأتي عمليات التطوير على مختلف الأصعدة التي تشهدها القنصلية خلال الآونة الأخيرة، استجابة لمطالب ومقترحات أبناء الجالية المتعلقةبتطوير الخدمات.

اقرا ايضا ندوة مصرية بالرياض تكشف عن ضعف تأثير الصحف على الأطفال