استولى على 3.5 مليون جنيه من بنك شهير.. «الفهلوي» في قبضة الأموال العامة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استولى مدير شركة خاصة، على مبالغ مالية كبيرة من أحد البنوك بطريقة احتيالية، بعد قيامه بإجراء عمليات شرائية وهمية، وقام بسحب قيمتها من البنك، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة وضبط المتهم. 

اقرأ أيضا | الداخلية تواصل «قوافل الخير» لتوزيع المساعدات على الأكثر احتياجًا| صور

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مسئول بأحد البنوك، بتضرر البنك الشهيرة محل عمله، من مدير شركة للصناعة والنقل «له معلومات جنائية»، لقيامه بالنصب والاحتيال على البنك، والاستيلاء على مبلغ مالى من البنك، عن طريق استخدام إحدى ماكينات التحصيل الإلكتروني الخاصة بالشركة المشار إليها.

وبالفحص باستخدام التقنيات الفنية الحديثة، تبين صحة الواقعة، وقيام المذكور بالاستيلاء على مبلغ مالى من البنك، عن طريق استخدام إحدى ماكينات التحصيل الإلكتروني الخاصة بشركته فى إجراء مشتريات وهمية باستخدام عدد من البطاقات الائتمانية الخاصة بأفراد أسرته وأقاربه بمبلغ  3.5 مليون جنيه تقريبًا وقيامه بسحب قيمتها من حسابه البنكي.

وقام المتهم عقب ذلك بإلغاء تلك العمليات الشرائية من الماكينة المسلمة له، وإرجاع قيمتها إلى حساب البطاقات البنكية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، مما تــرتب عليه قيام البنـــك بسداد تلك القيمة دون وجــود رصيـد يقابلها بحـساب المتـــهم، حال مطـــالبته بسداد قيمة تلك المشتريات الملغاة السابق سحبها مما ترتب عليه الإضرار بأموال البنك، والاستيلاء على المبلغ المشار إليه دون وجه حق.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهدافه وضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.