رئيس البنك الأهلي: الدولة تتبع سياسات لتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي

قال هشام عكاشة- رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
قال هشام عكاشة- رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

قال هشام عكاشة- رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الدولة تتبع سياسات لتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي، بالإضافة إلى استمرار جهود تنوع مصادر السيولة الدولارية .

وأكد هشام عكاشة، أن البنك مستمر في دعم الاقتصاد المصري ، من خلال دعم كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة بالدولة ، وعلى رأسها المشروعات القومية ، والشركات الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور مهم في دعم الاقتصاد.

وأشار رئيس البنك الأهلي المصري، خلال كلمته خلال مؤتمر الناس والبنوك، إلي أن الدولة واجهت في الفترة الأخيرة عدة أزمات عالمية ، منها أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، ومع ذلك أثبت القطاع المصرفي قوته في مواجهة تلك الأزمات.

وأوضح هشام عكاشه، أن توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار ، بجانب مليار دولار أخرى من صندوق الاستدامة التابع له، لتحقيق مسار للنمو المستدام وكبح جماح التضخم.

ولفت إلى أن البنك المركزي والحكومة اتخذا العديد من الإجراءات منذ بداية الإصلاح الاقتصادي، والتي ساهمت في مواجهة الأحداث المتصاعدة التي يمر بها الاقتصاد العالمي خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الاستباقية لمواجهة الأحداث المتنوعة التي تنوعت سياساتها، ومنها وصول معيار كفاية رأس المالي إ لى 21% والقروض غير المنتظمة إلى المنتظمة 2.1% والتي تعد الداعم الأساسي للاقتصاد.

اقرأ أيضًا| مرتضى منصور يشيد بثلاثي الزمالك أمام البنك الأهلي في الدوري