وزير الأشغال الفلسطيني يطلب استضافة المؤتمر الوزاري العربي للإسكان

محمد زيارة
محمد زيارة

قال وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني محمد زيارة إن هناك 19 ألف أمر هدم صادر من الاحتلال الإسرائيلي لهدم المباني بفلسطين، مضيفًا أن ثلث المنازل الفلسطينية في القدس حرمت من رخص البناء الأمر الذي يهدد وجود أكثر من 100 ألف مواطن.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير الفلسطيني أمام وزراء الإسكان العرب، خلال المؤتمر الوزاري العربي للإسكان السابع، المنعقد في القاهرة.

وطالب زيارة، في كلمته، باستضافة المؤتمر الوزاري العربي للإسكان الثامن بفلسطين.

اقرأ أيضًا: الجامعة العربية تدين الحملة الإسرائيلية الممنهجة على مدينة القدس

وتستضيف مصر، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، "مؤتمر الإسكان العربي السابع" الذي سيعقد على هامش الدورة 39 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، تحت عنوان "نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة" والذي سوف يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال الفترة من 18-20 ديسمبر الجاري، في مقر فندق سانت ريجيس "الماسة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء الإسكان والتعمير العرب.

ويهدف مؤتمر الإسكان العربي السابع الذي يعقد تحت عنوان "نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة" إلى إتاحة فرص لعرض التجارب والمشروعات الرائدة وأفضل الممارسات للدول العربية المشاركة لمواكبة التطورات التكنولوجية وآليات تخطيط المدن الذكية والمستدامة، كما يهدف إلى طرح كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا البناء الذكي والبنية التحتية والتطوير العقاري وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك رصد دور الحكومات في الارتقاء والنهوض بجودة الحياة للشعوب من خلال تسليط الضوء على أفضل التجارب للمدن الذكية والمستدامة.

كما يهدف المؤتمر إلى إرساء معايير جودة الحياة في ضوء جعل المدن أكثر استدامة والقدرة على المنافسة وتلبية الطلب على السكن الملائم وتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمقبلة.