نشر سُفن حربية وطائرات هليكوبتر عقب غرق سفينة عسكرية في خليج تايلاند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر الجيش التايلاندي، اليوم الاثنين 19 ديسمبر، سفنًا حربية وطائرات هليكوبتر، في محاولة لتحديد موقع 31 من أفراد مشاة البحرية المفقودين بعد غرق سفينة عسكرية في خليج تايلاند.

وذكر راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا"، أنه تم إرسال 3 سفن تابعة للبحرية وطائرتي هليكوبتر، للبحث على المفقودين قبالة مقاطعة "براتشواب خيرى خان" حيث غرقت السفينة على بعد حوالي 20 ميلًا بحريًا من الساحل، عقب تعرضها لعطل في المحرك.

اقرأ أيضًا: تايلاند قد تُجهّز جيشها بعربات تستخدمها «القوات الخاصة الروسية»

ووفقًا للقوات البحرية، أدت الرياح والأمواج القوية إلى دخول مياه البحر إلى السفينة، مما أدى إلى تلف نظامها الكهربائي وفقدان الطاقة الأساسية، وتدفق المزيد من مياه البحر إلى السفينة، مما تسبب في انقلابها.

وأوضحت البحرية أنه تم إنقاذ 75 شخصًا حتى الآن وما زال 31 آخرون في عداد المفقودين.

وفي سياق آخر، أجرت الصين بنجاح تجارب بحرية على سفينة حربية جديدة طورتها لصالح الجيش التايلاندي.

ووفقًا لموقع  Navy Recognition، سفينة الإنزال العسكرية الجديدة التي طورتها الصين في حوض بناء السفن  Hudong-Zhonghua بشنغهاي لصالح الجيش التايلاندي، أكملت مؤخرا مرحلة الاختبارت البحرية".

عام 2019 تعاقد سلاح البحرية التايلاندي مع الصين للحصول على سفينة إنزال عسكرية من فئة Type-071E، وهي نسخة معدلة عن سفن Type-071 المستخدمة في سلاح البحرية الصيني، لتكون تايوان بذلك أول دولة أجنبية تحصل على السفن الصينية الجديدة من الفئة المذكورة".

ويبلغ طول كل سفينة من سفن Type-071 نحو 210 أمتار، وعرضها 28 مترا، ويمكنها الإبحار بسرعة 25 عقدة بحرية، فضلا عن أنها مسلحة بمدافع AK-176 من عيار 76 ملم، و4 رشاشات ثقيلة من نوع AK-630 من عيار 30 ملم.

ويمكن لكل سفينة حمل 800 جندي بعتادهم الحربي الكامل، كما جهزت بمنصات لحمل مروحيتين، بالإضافة إلى 4 زوارق هجومية تعمل بالوسادة الهوائية، كما يمكنها حمل 20 آلية عسكرية مثل مدرعات نقل المشاة والدبابات الخفيفة.