انطلاق المرحلة الثانية من «حقك تنظمي» بـ 9 مراكز بمحافظة الدقهلية | صور

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة "حقك تنظمى" اعتباراً من اليوم الأحد  18ديسمبر وحتى الخميس  22 ديسمبر وذلك ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" والتي تستهدف 27 محافظة من ضمنها الدقهلية

اقرأ أيضا | «اللغة العربية.. أهميتها ومكانتها» في مؤتمر بمكتبة مصر العامة بدمنهور

وأشار وكيل الوزارة إلى  أن المرحلة الثانية تستهدف إدارات  ( أجا - السنبلاوين_ المنصورة - بنى عبيد - المنزلة  - ميت سلسيل-  طلخا-  بلقاس - جمصة). 

ولفت إلى أن الحملة تعمل علي تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وبالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة .

المبادرة تتم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة. 

ومن الجدير بالذكر أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بالمرحلة الأولى  بلغ 50994  سيدة على مستوى المحافظة منهن 23646 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة من لوالب وحقن وأقراص وكبسولات الأمبلانون.