«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للبرودة.. والصغرى بالقاهرة 14 درجة

حالة الطقس
حالة الطقس

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، تقريرا مفصلا عن حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، على كافة أنحاء الجمهورية.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد،  طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.


 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الجدير بالذكر ان خرائط الطقس توقعت حدوث تغيرات مفاجئة في درجات الحرارة وسقوط الأمطار التي غابت لمدة 30 يوم كاملة، بداية من الأربعاء القادم 21 ديسمبر 2022 أول أيام فصل الشتاء.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة الصغرى نهاية الأسبوع على القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية خلال ساعات الليل .

فيما تسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد ( الفيوم- بنى سويف- المنيا- أسيوط- سوهاج ) لأول مرة 8 درجات مئوية .

وتوقع خبراء الطقس تعرض البلاد لكتلة هوائية باردة نهاية الأسبوع القادم , وسبق وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، ومن المتوقع الاستمرار في ارتفاع درجات الحرارة ، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 25 درجة مئوية خلال فترات النهار وخلال فترات الليل تصل إلى 14 درجة مئوية.
ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يتزامن مع بداية فصل الشتاء يوم الأربعاء القادم 21 ديسمبر 2021 انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات.
وحذر خبراء الأرصاد من تكون الشبورة المائية صباحا، قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ينخفض معها مستوى الرؤية الأفقية، لذا يجب الحذر عند القيادة

 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد:

 القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 14 درجة.

 والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14 درجة.

 ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة.

 وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة.

 وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة.

 وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة.

اقرأ أيضا | الأرصاد تحذر من تلك الظواهر الجوية خلال طقس الـ48 ساعة المقبلة