الأرصاد تحذر من تلك الظواهر الجوية خلال طقس الـ48 ساعة المقبلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس ليلاً أو فى ساعات الصباح الباكر وناشدوا بارتداء الملابس الخريفية خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر وإحكام غلق النوافذ عند النوم وتجنب تشغيل المراوح والتكييفات منعا للإصابة بنزلات البرد والإعياء الشديد.

اقرأ أيضا | الأرصاد: اضطراب الملاحة البحرية وأمطار خفيفة والطقس مائل للحرارة

كما حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم السبت 8 أكتوبر 2022 حيث تسود أجواء غائمة يُصاحبها أمطار على بعض المناطق الشمالية الغربية والساحل ويستمر انخفاض درجات الحرارة على مدار اليوم خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وحذر الخبراء وفقاً لنماذج الطقس من اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج مترين ونصف لليوم الثالث على التوالي وتصل سرعة الرياح 50 كم على الساعة مع نشاط الرياح الأمر مما يساعد على الإحساس ببرودة الطقس.

كما حذر الخبراء من فرص لسقوط الأمطار اليوم وغدا الأحد على 7 محافظات على الساحل الشمالى، وهي مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ وشمال البحيرة ودمياط ورفح وبورسعيد.

وأفاد الخبراء أن كشفت الأقمار الصناعية عن زحف السحب المتفرقة المنخفضة والمتوسطة على الساحل الشمالي الغربي، مع فرص لسقوط أمطار هناك وسحب أخرى بالقرب من السلوم في أقصى الغرب وسحب أخرى متفرقة على بقية الساحل الشمالي والدلتا.

وأفاد خبراء الأرصاد أن انخفاض درجات الحرارة الذي نشهده يسجل معدلاته الطبيعية خلال هذه الفترة من العام.