وصفات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 يعتبر تساقط الشعر أمرًا شائعًا إلى حد ما، في حين أنه أكثر انتشارًا لدى كبار السن ، يمكن لأي شخص تجربته ، بما في ذلك الأطفال، وتساقط الشعر له العديد من الأسباب، منها الوراثة ، الاختلالات الهرمونية ، الإصابات الفطرية لفروة الرأس، الإجهاد، أمراض المناعة الذاتية، ونقص التغذية.

 

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) ، من الطبيعي أن تفقد ما بين 50 و 100 شعرة يوميًا، مع وجود حوالي 100000 شعرة على رأسك ، فإن هذا التساقط الصغير غير ملحوظ، عادةً ما يحل الشعر الجديد محل الشعر المفقود ، لكن هذا لا يحدث دائمًا.

 

يمكن أن يتطور تساقط الشعر تدريجيًا على مدار سنوات أو يحدث فجأة، اعتمادًا على السبب الأساسي ، قد يكون مؤقتًا أو دائمًا.

 

إذا كنتِ تعاني من تساقط الشعر، فثمة بعض الوصفات التي تنهي هذه المشكلة من جذورها، نقلآ عن موقع "times now news".

 

لذلك نقدم لكم 7 علاجات طبيعة لتساقط الشعر: 

 

1- التدليك

يحفز تدليك فروة الرأس نمو الشعر ويحسن كثافته. يفضل في التدليك استخدام أحد الزيوت الطبيعية التي تعزز مهمة تكثيف الشعر مثل زيت الخروع. 

 

2- عصير البصل

يساعد تطبيق عصير البصل على شعركِ في تعزيز نمو الشعر وعلاج الثعلبة البقعية بنجاح - وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجسم بصيلات الشعر ويسبب تساقط الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم.

 

3- الليمون

يستخدم عصير الليمون أو زيت الليمون لتعزيز جودة الشعر ونموه. كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية ويعزز نمو الشعر.

 

4- زيت جوز الهند

قد يقلل استخدام زيت جوز الهند من فقدان البروتين من الشعر ، حيث أنه يحتوي على أحماض دهنية تسمى حمض اللوريك ، والتي تتغلغل داخل جذع الشعر.

 

5- الصبار

بخلاف تهدئة فروة الرأس وتكتيف الشعر، يمكن أيضًا استخدام الصبار لعلاج تساقط الشعر وقشرة الرأس.

 

6- زيت السمك

نظرًا لأن زيت السمك مليء بالبروتينات والمواد المغذية ، فإن تناول أحماض أوميجا الدهنية يمكن أن يساعد في تحسين شعركِ من الداخل، كما أنه يقلل من تساقط الشعر ويحسن كثافة الشعر

 

7- زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل ليس مفيدًا فقط لتقليل تساقط الشعر ، ولكن وجد أيضًا أنه يحفز نمو شعر جديد ويمكن استخدامه أيضًا لعلاج الصلع الوراثي.

اقرأ ايضا: لعلاج تساقط الشعر.. فوائد مذهلة لزيت البصل