متقاعد بريطاني يكتشف قصرًا عمره 700 عام في فناء منزله الخلفي | صور

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اكتشف متقاعد بريطاني تشارلز بول ، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، اكتشافًا مفاجئًا في فناء منزله الخلفي - قصر أسقف عمره 700 عام، وعندما كان يبني طابقًا صغيرًا في حديقته الخلفية عندما اكتشف البقايا من تحت حديقته.

مواطن بريطاني يعثر على قصر تاريخي بمنزله :

قال براء عن هذا الاكتشاف أنّه يعود بتاريخه إلى ما يربو عن قرنين من الزمان، وفي الوقت ذاته تلقى فاتورة باهظة إثر هذا الاكتشاف.

وسلطت تقارير وسائل إعلام بريطانية، الضوء على تفاصيل هذه القصة، حيث أوضحت أن "تشارلز بول" كان يأمل أن يتمكن من بيع منزله، والانتقال إلى بيت من طابق واحد كان يشيده في الحديقة، لكن خطته أصبحت الآن معلقة؛ إثر العثور على قصر أسقف في فناء منزله.

قال المؤرخون، يعود تاريخ المبنى الأثري المكتشف إلى القرن الـ13 الميلادي، وتلاشى إلى أنقاض بحلول القرن الـ18 قبل أن يختفي تمامًا؛ وكان المؤرخون في حيرة حول مكان وجود هذا القصر على مدى 200 عام تقريبًا، واعتقدوا أنه في موقع آخر بالقرب منه.

واختفى المبنى، الذي قيل أنه يعود إلى القرن الثالث عشر ، بعد حوالي 500 عام - ولم يُشاهد منذ ذلك الحين.

يقول المؤرخون إن الأسقف دروكنسفورد (1309-1329) والأسقف رالف من شروزبري (1329-1363) كانا يعملان ويعيشان في الموقع. 

على الرغم من أن السكان المحليين والمؤرخين على حد سواء عبروا عن حماسهم بشأن الاكتشاف الصادم ، يقول بول إن لديه مشاعر مختلطة.

من المفهوم أن المسؤولين المحليين يتقاضون 15000 جنيه إسترليني (ما يقرب من 30.00 دولار نيوزيلندي) البالغ من العمر 81 عامًا لتغطية تكلفة حماية الموقع، بمجرد تغطية الموقع ، سيتم استئناف أعمال البناء فوق الأرض.

لكن بول ، المعوق الذي يعيش بمفرده ، يشعر بالإحباط من تأجيل المبنى، ويقول: " كان من المثير أن نسمع أن الموقع يحتوي على شيء ذي أهمية حقيقية ، لكن تكلفة التحقيق ستكلفني حوالي 15000 جنيه إسترليني ، وقد أخرت بناء الكوخ".

يبدو أن الجزء الخارجي من القصر في حالة جيدة ، مع وجود أساسات الجدران ورواسب الأرضية التي لا تزال سليمة.

وصرح متحدث باسم الهيئة المحلية المعنية بإدارة والحفاظ على التراث بالمنطقة بأنه قد عُثِر على أساسات للجدران ورواسب أرضية يُعتقد أنها كانت جزءً من الأساسات الأصلية لمجمع قصر الأسقف، مضيفًا أنه من الواضح أن بقايا المبنى تعود إلى العصور الوسطى، وعُثِر أيضًا على أوانٍ فخارية من القرن الـ12 في الموقع.

اقرأ أيضا | لا تعاني جميع حالات داء السكري من النوع 2 لدى الأطفال من السمنة

وقال متحدث باسم South West Heritage Trust ، أن البقايا هي اكتشاف مهم ، ويعمل مالك الأرض وعلماء الآثار والبناء والمهندس المعماري على حماية الموقع وتسجيله"، سيستمر العمل في "بنغل Pole" بمجرد حماية المنطقة وتغطيتها.